مؤتمر حضرموت الجامع يمنح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة درعه التذكاري

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

منح مؤتمر حضرموت الجامع ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانس غروندبيرغ درعه التذكاري تقديرًا لجهوده المتواصلة وحرصه على دعم مساعي إحلال السلام في اليمن.

وتسلمت الدرع رئيسة قسم الشئون السياسية بمكتب المبعوث الدولي السيدة / روكسانا يلينا بازرجان ، خلال زيارتها أمس على رأس وفد أممي لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء في مدينة سيئون.

وخلال الزيارة عقد وفد المبعوث الدولي، لقاء بقيادات من مؤتمر حضرموت الجامع برئاسة عضو هيئة الرئاسة القائم بأعمال الأمين العام القاضي / اكرم نصيب العامري .

وفي اللقاء أعرب القاضي / العامري عن ترحيبه بالوفد الأممي و سعادته بزيارنه إلى حضرموت، واللقاء بقيادات من مؤتمر حضرموت الجامع للإطلاع عن كثب على تطلعات ابناء حضرموت ورؤيتهم للأوضاع السياسية والامنيهة والاقتصادية والتحديات التي يواجهونها على كافة الاصعدة .

و تطرقت قيادة مؤتمر حضرموت الجامع ،خلال اللقاء إلى الرؤية الموحدة والجامعة المتوافق عليها من مختلف أطياف ومكونات المجتمع الحضرمي وما تمثله من قاسم مشترك للحضارم لتحقيق تطلعاتهم في مستقبل آمن وحياة كريمة ،والدور الذي قاده مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت في تمكين ابناء حضرموت من إدارة شؤونهم وخلق حالة الاستقرار الذي تنعم به حضرموت و تجنبها الانزلاق إلى اتون الصراعات والاستقطابات السياسية، متناولين في شرح تفصيلي تاريخي قضية حضرموت السياسية ومظلوميتها التاريخية من مراكز الحكم المتعاقبة في اليمن ومحاولاتها المستمرة لتهميش وإقصاء حضرموت من التمثيل العادل والمستحق لها.

وتناول المتحدثون الأوضاع الراهنة وزيادات معدلات الفقر و تدهور الحالة المعيشية أثر تراجع العملة الوطنية وانهيار الخدمات الأساسية ، مما ضاعف المعاناة على المواطنين وتكدير حياتهم ينذر ذلك بعواقب وخيمة وتأثير مباشر على حالة الاستقرار ، مطالبين بضرورة معالجة هذه الأوضاع وإعطاء حضرموت حقها وفقا وخصوصيتها وموقعها ومكانتها ، مشيرين إلى ان عدم تحقيق تلك ستؤدي إلى تفاقم الأوضاع وتأزمها وسيفرض على المجتمع التواق للأمن والاستقرار والسلام ،إتخاذ إجراءات تحميه وتخفف الأعباء عن كاهله.

وخلال اللقاء استعرضت السيدة روكسانا الجهود والدور الذي يقوم به المبعوث الخاص لليمن في مسار التسوية السياسية وحل الازمة اليمنية..

حضر اللقاء اعضاء هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ / خالد محسن العامري والشيخ / ابوبكر الهدار والاستاذة امل محفوظ باقرين وعدد من اعضاء الهيئة العليا ونواب رؤساء الدوائر ورؤساء مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات.