تدشين العمل بمشروع التأشيرة الالكترونية بمطار عدن الدولي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد العامري، ومعه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، اليوم ، العمل بمشروع التأشيرة الإلكترونية في مطار عدن الدولي الممول من المنظمة الدولية للهجرة IOM. 

وأكد اللواء العامري، أن خدمة التأشيرة الإلكترونية من التقنيات الحديثة التي تهدف إلى تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات للعرب والأجانب، وتوفير وقت وجهد المراجعين، وتقليل الازدحام في مراكز الهجرة والجوازات، بالإضافة إلى تعزيز سرعة ومرونة عملية الحصول على التأشيرات.

وثمن وكيل وزراة الداخلية، جهود المنظمة الدولية للهجرة في دعم وتعزيز قدرات الوزارة من خلال تقديم وتنفيذ ودعم برنامج التأشيرة الإلكترونية للحكومة كجزء من أنشطتها في اليمن وخاصة حوكمة الهجرة والحدود وبناء قدرات الأطراف المعنية لتطبيق السياسات الدولية في مجالات مكافحة الإرهاب ومراعاة حقوق المهاجرين والهجرة غير المنتظمة.

 من جانبه أشار وكيل مصلحة الهجرة اللواء عبدالجبار سالم، إلى حرص المصلحة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات امام المشروع خلال فترة تجهيزه مع فريق العمل للمنظمة الدولية للهجرة ..مثمناً دور  المنظمة الدولية للهجرة في برنامج التأشيرة الالكترونية الممول من الولايات المتحدة الامريكية ودعم مساعي وزارة الداخلية اليمنية نحو تحقيق الأمن والاستقرار عبر تعزيز الإجراءات الأمنية وتسهيل الحركة الآمنة عبر المنافذ الحدودية.

 من جانبه استعرض مدير مشروع التأشيرات الإلكتروني العقيد الدكتور قاسم الهارش، مكونات المشروع الذي يمثل نظام شبكي متكامل متعدد المستخدمين، والوظائف التي تواكب متطلبات واحتياجات الوقت الراهن، والقادر على ربط رئاسة مصلحة الهجرة و الجوازات والجنسية بجميع الفروع و المحافظات والمنافذ البرية والبحرية والجوية والسفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج عن طريق وزارة الخارجية باستخدام أحدث وسائل الاتصالات الشبكية لتحقيق سرعة الأداء والتعامل ووفقا للقانون اليمني.

حضر التدشين رئيس دائرة المنظمات الدولية الوزير المفوض مثنى العامري، و وكيل جهاز الأمن القومي اللواء أحمد المحوري، ومدير فرع  جهاز الأمن السياسي بعدن العميد قائد مساعد.