بحضور رسمي وشعبي

وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى سباح الريفي بأبين

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

وضع محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، اليوم، بمعية المهندس أحمد المدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالعاصمة عدن، حجر الأساس لمشروع بناء مستشفى سباح الريفي بمديرية سباح، عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

ويأتي هذا المشروع، الذي شهد تدشينه فريق متابعة المشاريع في مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، ومدير عام المديرية الشيخ حسن القحيم، ومدير عام مكتب الصحة بأبين الدكتور صالح الثرم، وعدد من القيادات المحلية والأمنية والجهات الإعلامية والشخصيات الاجتماعية بسباح، بتمويل من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار، ومتابعة حثيثة من النائب المحرمي، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.

 

بدوره، أوضح مدير البرنامج السعودي أن هذا المشروع يشمل بناء مستشفى متكامل مع سكن للأطباء، كما يحتوي على عيادات تخصصية، وغرف للعمليات، وأخرى للتنويم، مبيناً أن المستشفى "سيكون جاهزاً في غضون عام ونص إلى عامين، لتسليمه للسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية".

 

من جهتهم، قدّم أهالي سباح محافظة أبين شكرهم وتقديرهم للملك سلمان وولي عهده والقائمين على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على إنشاء هذا المشروع الحيوي والخدمي المهم الذي كان حلماً بالنسبة لأهالي المديرية طال انتظاره، آملين من البرنامج المزيد من التدخلات في مشاريع تنموية ومستدامة جديدة في جميع المجالات.

 

هذا، وسيوفر المستشفى خدماته لأكثر من 44 ألف نسمة من أهالي المديرية والقرى والمناطق المجاورة، مما سيُمكّن من تقديم خدمات طبية وإسعافية لمنطقة ظلت محرومة من الخدمات الصحية الأساسية لعقود طويلة، وهو ما يعني لهم نقلة نوعية في الخدمات الصحية مع وجود كادر طبي متخصص، مما سيقلل حاجة الأهالي للسفر إلى مناطق بعيدة للتداوي على نحو كبير.