رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يلتقي الفريق الإعلامي السويسري

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

التقى سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في العاصمة عدن، الفريق الإعلامي السويسري المكون من الصحفي دانييل سيمون بوخم والمصور دومينيك ويذر.

 

ورحب العولقي بالفريق الإعلامي الزائر للاطلاع على تاريخ عدن الحضاري والثقافي والمدني، الى جانب التعرف على الوضع الحالي في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، ومتابعة جهود الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع رغم الظروف الاستثنائية الي تمر بها البلاد، مؤملا نقل الصورة الإيجابية لما يعتمل في الجنوب في مختلف الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

ورداً على أسئلة الفريق الإعلامي، استعرض العولقي تاريخ الجنوب منذ الاستعمار البريطاني حتى قيام دولة الجنوب المستقلة في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧، وتجربة دولة الجنوب وما تلاها من وحدة في عام ١٩٩٠ مع اليمن الشمالي، مشيرا إلى التاريخ السياسي والحضاري والثقافي والإنساني الكبير لعدن وحضرموت وكل محافظات الجنوب.

 

واضاف العولقي: نتطلع إلى قيام دولتنا المدنية الفيدرالية الحديثة التي تكفل الحقوق والحريات والديمقراطية والتنوع والعدالة في السلطة والثروة والمواطنة المتساوية بنظام فيدرالي، ونسعى إلى تحقيق هذا الهدف بكل الوسائل السلمية.

 

وحول الوضع في البلاد أشار العولقي أن مليشيا الحوثي الإرهابية مازالت تواصل أعمالها الإجرامية في مناطق سيطرتها وعلى حدود الجنوب وتمارس قرصنتها البحرية على الملاحة الدولية، داعيا الإعلام الاجنبي بأن ينقل الصورة الحقيقة والطبيعة الارهابية لمليشيا الحوثيين من خلال نشر وتوثيق أعمالها الإجرامية المعادية للحريات وحقوق الإنسان، وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي بسبب أعمال القرصنة في البحر الأحمر، واستهداف المنشآت الاقتصادية في الجنوب وما ترتب على ذلك من اوضاع إنسانية واقتصادية صعبة.

 

من جانبه أشاد الوفد الإعلامي السويسري بالتسهيلات التي تقدمها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي للوفد الإعلامي، معبرا عن ارتياحه للاستقرار الأمني والحالة المدنية التي تشهدها العاصمة عدن، وموضحا طبيعة عمل الفريق الإعلامي الذي يستهدف متابعة التاريخ الحضاري والمدني في عدن والأوضاع الحالية في الجنوب بعد عشر سنوات من الحرب إلى جانب رصد مغامرات القرصنة في البحر الاحمر التي تسببت فيها مليشيا الحوثي الإرهابية.