الوزير البكري يشهد حفل افتتاح "طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شهد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، مساء الجمعة، حفل افتتاح فعاليات (طرابلس عاصمة الشباب العربي-2024)، بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا عبدالله اللافي، وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، والأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي، وممثلو المنظمات الشبابية الليبية والعربية.

 

وخلال الاحتفالية أعلن اللافي، "طرابلس" عاصمة الشباب العربي للعام 2024، (مشروعًا تواصليًا عربيًا جامعًا) للشباب في كل أرجاء الوطن من المحيط الى الخليج، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

 

وأكد اللافي، على "أهمية دور الشباب في صنع التغيير، والبناء والازدهار، واعتبر هذه الاحتفالية، دليل على استقرار ليبيا وأمنها، وعلى إرادة شعبها الصادقة والقوية لبناء مستقبل أفضل".

 

وكان الوزير البكري قد وصل الخميس، إلى العاصمة اللبيبة طرابلس، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الجانب الليبي، للمشاركة في فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي، يرافقه وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، ومدير عام المدينة الرياضية أحمد المسعودي.

 

وفي أطار زيارته لليبيا، قام معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الجمعة، بمعية عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، بزيارة ملعب طرابلس الدولي، والمدينة القديمة، بالإضافة إلى زيارة جامع (الناقة)، الذي يُعد من "أقدم مساجد شمال افريقيا".

 

 وتتواصل فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي، إلى الـ 4 من يونيو/ حزيران الجاري، تحت شعار: "الشباب ضمان ورهان الحاضر والمستقبل"، بمشاركة وزراء شباب 9 دول عربية ووفود ممثلة لقطاع الشباب العربي.

 

 ويشمل البرنامج العام للفعالية عقد ملتقى للعمل العربي التطوعي واللقاء 22 للجوالة العرب وافتتاح العديد من بيوت الشباب في ليبيا.

 

 كما سيعقد ضمن البرنامج العام (منتدى الإعلام الشبابي) بعنوان الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى إقامة برنامج تدريبي.

 

وكان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اعتمد في اجتماعه الـ 47 المنعقد بالقاهرة، مدينة طرابلس عاصمة الشباب العربي للعام 2024.