اللواء القملي يطلع على مستوى تنفيذ مهام مصلحة خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اطلع رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي، اليوم، على مستوى تنفيذ مهام قوات المصلحة في قطاع البحر الأحمر، والجاهزية في عدد من المراكز، لتنفيذ مهامها، والإسهام في تأمين المياه الإقليمية والممر الدولي، والتصدي للعمليات الارهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثية الإرهابية، ومكافحة التهريب المنظم بكافة انواعه.

وتعرف رئيس مصلحة خفر السواحل، من مدير عام قطاع البحر الأحمر بالمصلحة العميد عبدالجبار الزحزوح ، والمعنيين بالقطاع، على الخطط والبرامج المعدة للقطاع للربع الثالث للعام الجاري 2024م، وتقارير الإنجاز، ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج المعدة في القطاع للربع الثاني، وجوانب التأهيل والتدريب لطواقم خفر السواحل، بما يساهم في تعزيز تطوير قدرات منتسبي خفر السواحل خلال العام 2024م، في مختلف المجالات التخصصية.

وأشاد اللواء القملي، بجهود قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل، في مكافحة تهريب المخدرات والأسلحة عبر البحر، والحد من العمليات الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية..مثمناً الدعم الذي يقدمه عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح لمصلحة خفر السواحل- قطاع البحر الاحمر ، بما يعزز الامن البحري بالمنطقة والحد من عمليات تهريب الممنوعات والاتجار بالبشر والعمليات الإرهابية.

ووجه اللواء القملي، برفع الجاهزية الأمنية، وتعزيز انتشار القوات على طول السواحل المحررة للحد من عمليات تهريب الممنوعات والاتجار بالبشر وأي أعمال غير قانونية.

فيما جدد مدير عام قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل، حرص قيادة وكافة منتسبي القطاع على تنفيذ الخطط المعدة ومضاعفة الجهود من أجل تنفيذ المهام الأمنية الموكلة إليهم بالشكل المطلوب، وتحقيق الأهداف المرسومة ضمن خطط القطاع في محاربة العمليات الإرهابية، والتهريب في منطقة البحر الأحمر .. منوها بجهود قيادة مصلحة خفر السواحل في دعم جهود قطاع البحر الأحمر للقيام بمهامه بنجاح.