الزُبيدي يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع الرئاسة بمعاشيق

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أدى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمعية الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الرئاسة بمعاشيق في العاصمة عدن.

واستمع الرئيس الزُبيدي، بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والحاضرون من الوزراء  ومحافظي المحافظات والقادة العسكريين والأمنيين، إلى خطبة العيد التي ألقاهما مستشار وزير الأوقاف والإرشاد فضيلة الشيخ صبري فرتوت، واستعرض فيها فضائل يوم النحر، وما يجسده هذا اليوم من مناسبة دينية عظيمة شرعها الله لعباده المؤمنين ليشكروه على توفيقه لهم في أداء الطاعات.

وحثّ خطيب العيد على تجسيد قيم الخير والمحبة والألفة والتسامح التي يجسدها عيد الأضحى، مشيرا إلى عظمة هذا اليوم في حياة المسلمين، وما يمثله من رمزية لتلاحم الأمة الإسلامية وتآزرها واصطفافها لمواجهة المخاطر التي تهددها.

وأشاد خطيب العيد بدور المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم الحج والتسهيلات الكبيرة، التي تقدمها لضيوف الرحمن ورعايتها الكاملة لهم.

ودعا خطيب العيد، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى بذل المزيد من الجهود لتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن وبقية المحافظات، مثنيا في السياق على المواقف الأخوية للأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب شعبنا، مؤكدا أن تلك المواقف ستظل محفورة في ذاكرة شعبنا جيلا بعد جيل.