وزير الشباب والرياضة يشهد لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية في القاهرة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شهد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية والسادة أعضاء اللجنة الكشفية العربية، الذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته الـ (43) في أغسطس/ آب المقبل.

الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين إبراهيم الرجوب، تناول عرض استعدادات مصر لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الذي سيقام في مصر كما هو مقررًا له.

وخلال اللقاء، أكد وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، د. أشرف صبحي "إن استضافة مصر لهذا المؤتمر العالمي، ليس مجرد حدث عابر، بل هو رسالة للعالم أجمع، تؤكد الإيمان الراسخ بدور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل، وحرصنا على تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعاون بين مختلف شعوب العالم".

وأشار، إلى أن "المؤتمر في نسخته الـ (43)، بمثابة شارة فخر جديدة على جبين بلاده، وشاهد على عراقة الحركة الكشفية المصرية، وفاعليتها على المستويين العربي والعالمي".

واستعرض صبحي، "جهود مصر على مدار الأشهر الماضية، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات، لضمان تنظيم مؤتمر استثنائي يليق بمكانة مصر وحضارتها، ويرقى لتطلعات الكشافة من جميع أنحاء العالم.

وأضاف، أنه تم "وضع خطط شاملة لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية، التي ستثري تجربة الكشافة خلال المؤتمر، وتعزز التواصل بينهم، وتتيح لهم تبادل الخبرات والتجارب".

بدوره أشاد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بـ "الجهود التي بذلتها مصر ورؤساء الجمعيات الكشفية العربية، وأعضاء اللجنة الكشفية العربية، والاتحاد المصري للكشافة والمرشدات في التحضير للمؤتمر، متوجها بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الهام".

وعلى هامش الفعالية، التقى الوزير البكري، بـ الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم الكشفي العربي د. هاني عبد المنعم، واستعرض معه أهم المستجدات الكشفية اليمنية وسبل دعم الدولة اليمنية للنشاط الكشفي في البلاد وسبل تعزيز وتطوير الحركة الكشفية في بلادنا، بما يسهم في نموها وازدهارها.

 وأبدى البكري، "اهتمامه الكبير بدور الحركة الكشفية في تعزيز القيم الوطنية والمساهمة في بناء قدرات الشباب اليمني".

من جانبه أشاد د. هاني عبد المنعم، بـ "جهود الوزير البكري في دعم الحركة الكشفية، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين المنظمة الكشفية العربية والجهات اليمنية المعنية لتحقيق أهداف الحركة الكشفية وتعزيز دورها في المجتمع اليمني.

 في نهاية الاجتماع وجه البكري، الدعوة للسيد الأمين العام هاني عبد المنعم بزيارة اليمن خلال تدشين المراكز والمخيمات الشبابية والاطلاع على أنشطة الكشافة اليمنية.

حضر اللقاء المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشعل الداعري، مدير إدارة البرامج وتنمية القيادات جمال محمد نعمان، وعضو مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات، مدير مكتب الوزير حنين جمال الطيب.

https://mys-ye.com/posts/2529