شرطة مديرية الروضة تلقي القبض على مخالفي صيد الحيوانات النادرة وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

تمكنت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، اليوم السبت، من القبض على (ص، م، ب)  و (س، أ، ب) المخالفين لقانون حماية الحيوانات البرية، أثناء قيامهم بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة محافظة شبوة. 

 

وأوضح النقيب حمزة الرفاعي مدير شرطة مديرية الروضة، أن عملية القبض تمت بعد تلقي معلومات من قبل الأهالي عن وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعند وصولهم تم ضبط المخالفين. 

 

وأشار النقيب الرفاعي إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإحالتهم للنيابه، مؤكدا حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف قانون حماية الحيوانات البرية.

 

وتأتي هذه العملية في إطار توجيهات السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير وقيادة شرطة محافظة شبوة بقيادة العميد الركن فواد النسي للحفاظ على البيئة وحماية الحيوانات النادرة من خطر الانقراض.

 

وتعد هذه الخطوة رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية كما هي معنية بحفظ الأمن والأستقرار في المحافظة.

 

وأشاد مصدر في شرطة شبوة بجهود أفراد شرطة الروضة على يقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية، وكذا حماية البيئة والحياة الفطرية، داعيه جميع المواطنين إلى التعاون معها للإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، مهيبه بالجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

 

وتعد مديرية الروضة من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، حيث تضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وعلى رأسها الوعول والغزلان.