المكتب التنفيذي يعقد دورته الاعتيادية بالوقوف أمام عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

ترأس الدكتور عبدالقوي لمروق وكيل محافظة شبوة،- صباح اليوم- الدورة الاعتيادية للمكتب التنفيذي بالمحافظة لشهر يونيو 2024 م وبحضور وكلاء المحافظة محمد الفاطمي، وفهد بن الذيب والوكلاء المساعدون سالم الأحمدي، وناصر القميشي، وسالم أحمد شمح.

وفي مستهل الاجتماع أشار وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق إلى الدور المحوري المناط بالمكتب التنفيذي في عملية التنمية المحلية بالمحافظة، مشددا على الجميع الاضطلاع بدورهم ومسئولياتهم كاملة في تنفيذ قرارات وتكليفات المكتب التنفيذي في أوقاتها، والتعاميم الصادرة للجهات المعنية، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للدولة، والتي تتطلب الدعم والمساندة من قبل الجميع لتحقيق النتائج المرجوة.

ووقف المكتب التنفيذي أمام تقارير نشاط مكتب الصحة العامة والسكان، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ومختبرات الصحة العامة، ومعهد العلوم الصحية، حيث استعرضت تلك التقارير كلا على حدة متضمنة مجمل الأنشطة والمهام المنفذة خلال النصف الأول للعام 2024م. 

وأشاد المكتب التنفيذي بثمار الجهود الكبيرة للمحافظ بن الوزير ولدعم الأشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية والمانحة، وبدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبما تحقق من دعم للقطاع الصحي والذي أسهم في أحداث نقلة نوعية في البنية التحتية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وشدد المكتب التنفيذي على الجهات الصحية ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود واستغلال الدعم الكبير الذي حظي به القطاع الصحي وترجمته في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف المكتب التنفيذي عددا من الجهات ذات الاختصاص بالوقوف أمام الملاحظات والمقترحات المقدمة على التقارير، وبما يسهم في معالجة الصعوبات والتحديات التي تضمنتها التقارير وتقديم النتائج في مدة أسبوع من تاريخه ومناقشتها مع وكيل المحافظة الدكتور لمروق.

كما أوصى المكتب التنفيذي الحكومة ووزارة المالية على القيام بدورها في مايتعلق بإدراج مراكز غسيل الكلى ضمن الموازنة العامة للدولة، وبما يسهم في القيام بدورها وسد الفجوة في مايتعلق بتموينها بجلسات الغسيل والمستلزمات الطبية للمراكز، مشيدا بما تقدمه وزارة الصحة ومركز الملك سلمان والسلطة المحلية بالمحافظة في سبيل استمرار تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

وفي مستجدات الاجتماع أكد المكتب التنفيذي على جميع مديري عموم المكاتب التنفيذية الإيرادية التعاون والتنسيق مع لجنة الموارد المالية، مكلفا مدير المالية والشئون القانونية ومدير الموارد بالإدارة المحلية بالوقوف أمام مقترحات الربط المالي للإيرادات المختلفة، والرفع بالنتائج خلال دورة الانعقاد القادمة.

وأشاد المكتب التنفيذي بجهود محافظ المحافظة عوض بن الوزير وبالدعم السخي المقدم من الأشقاء في الإمارات لدعم مشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة في مختلف الجوانب البشرية والتجهيزات والاليات والإنشاءات في مختلف المراحل.

وشدد المكتب التنفيذي على الأجهزة الأمنية بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وسد الثغرات الأمنية من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تعزيز مستوى حفظ الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة. 

وعبر المكتب التنفيذي عن أسفه الشديد للتناولات الإعلامية غير الحصيفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنقل صورة مضللة عن الواقع وسعت جاهدة لتضليل الرأي العام تجاه بعض الحوادث الأمنية، داعيا الجميع إلى تحري المصداقية والمهنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، محذرا من استمرار التمادي في نشر معلومات مغلوطة ومحاولات تضليل الرأي العام بها عن المحافظة، وما يترتب عليها من نتائج سلبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظم والقوانين المتبعة. 

هذا وقد استعرض تنفيذي المحافظة في مستهل دورته الاعتيادية قراءة محضر دورته السابقة ومستوى تنفيذ القرارات والتكليفات المتخذة خلالها ووافق عليه.