السعودية تعلن تعديل مدة تأشيرة العمرة من بداية محرم 1446 ورسوم استخراج تأشيرة العمرة الجديدة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بدء موسم العمرة لهذا العام في 14 ذو الحجة 1445 ، في خطوة تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين وتسهيل أدائهم للمناسك. 

يأتي هذا القرار بعد تسجيل زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين منذ بداية العام، حيث وصل عددهم إلى 750 ألف معتمر خلال الشهر الماضي وحده.

زيادة كبيرة في أعداد المعتمرين أرجع خبراء في مجال الحج والعمرة هذه الزيادة إلى القرار الأخير بتقديم موسم العمرة بحوالي 15 يوماً عن موعده المعتاد، مما سمح لعدد أكبر من المسلمين من مختلف أنحاء العالم بالتخطيط لأداء العمرة.

استعدادات مكثفة لاستقبال المعتمرين

بدأت شركات العمرة في الداخل والخارج استعداداتها المكثفة لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من المعتمرين تشمل هذه الاستعدادات:

*تجهيز الموانئ الجوية والبحرية توفير جميع التسهيلات اللازمة لضمان انسيابية حركة الدخول والخروج من المملكة. 

* توفير وسائل النقل: تأمين حافلات حديثة ومكيفة لنقل المعتمرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع التنسيق مع الجهات المرورية لضمان سلامة وأمن المعتمرين. 

* إعداد أماكن الإقامة: تجهيز الفنادق والشقق الفندقية بمستويات عالية من الخدمة لتلبية احتياجات المعتمرين المختلفة.  * تدريب الكوادر العاملة: تدريب الموظفين والعاملين في شركات العمرة على تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين بمختلف جنسياتهم ولغاتهم.

وتتوقع وزارة الحج والعمرة أن يشهد هذا الموسم زيادة قياسية في عدد المعتمرين وذلك بفضل الجهود المبذولة في تحسين الخدمات والتسهيلات المقدمة للمعتمرين، بالإضافة إلى القرار بتقديم موعد بدء الموسم.

وتعمل السلطات السعودية لتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح الموسم وسلامة وأمن المعتمرين.  كما تتعاون شركات السياحة والعمرة المحلية مع نظيراتها الدولية لتنظيم رحلات العمرة وتوفير باقات متنوعة تلبي احتياجات جميع المعتمرين.