ميليشيا الــحــوثي تفشل في تشغيل طائرات اليمنية المخطوفة "تفاصيل"

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

فشلت مليشيات الحوثي الإرهابية " وكلاء ايران"، في محاولتها التحايل على شركة الخطوط الجوية اليمنية، في تشغيل الطائرات المخطوفة برحلات جوية عبر مطار صنعاء الخاضع لسيطرتها.

يأتي ذلك بعد تنصلها كعادتها عن التفاهمات التي تمت بوساطة عمانية باعادة الطائرات المخطوفة الى شركة

الخطوط اليمنية، على ان يتم استئناف رحلاتها الى مطار صنعاء كما كانت قبل جريمة القرصنة الجوية على اربع طائرات.

رفض اردني - سعودي  ورفضت السلطات الأردنية، الإثنين، منح الحوثيين رحلات الى مطاراتها عبر مطار صنعاء الدولي الخاضع

لسيطرة الجماعة المصنفة ارهابية، تصاريح، التي اعلنت جدول رحلات مزور مجدول فيه رحلات لليمنية من صنعاء الى عمان والعودة.

ونقل عن مصادر ملاحية اردنية، أن المملكة الهاشمية الأردنية، رفضت منح مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، التصاريح لرحلات صنعاء - الاردن - صنعاء.

وكانت مليشيات الحوثي التي تسيطر على الدائرة الإعلامية المعنية بإعلان جدول الرحلات اليومية لليمنية والصفحة الرسمية للشركة على موقع فيسبوك، قد أعادت جدولة رحلة صنعاء - عمان.

ويأتي إعادة جدولة الرحلة في الوقت الذي صرح فيه الناطق الرسمي باسم اليمنية حاتم الشعبي، حول محاولة

الحوثيين تسيير رحلات عبر مطار صنعاء إلى جدة وعمّان، مؤكدا رفض السلطات بالسعودية والأردن ذلك.

الجدول الذي أعدته مليشيات الحوثي لرحلات اليمنية ليوم  الثلاثاء، تضمن رحلة من صنعاء إلى عمان بالأردن ذهاباً الساعة 8 صباحاً وعودة الساعة 12 ظهراً.

التحايل سمة حوثية وحاولت مليشيات الحوثي التحايل والتلاعب بجدول الرحلات الجوية، ما سبب جدل كبير في أوساط اليمنيين الذين قاموا بحجز تذاكر السفر من المكاتب الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

من جانبها حذفت شركة الخطوط الجوية اليمنية، مساء الإثنين، رحلة صنعاء - عمان - صنعاء، من جدول رحلاتها المقررة ليوم الثلاثاء.

ونشرت الصفحة الرسمية التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية على موقع فيسبوك، جدول رحلات الثلاثاء 9 / يوليو / 2024، حيث لم تجدول فيه رحلة صنعاء - عمان.

 

وبحسب جداول الرحلات الصادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية، غير الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، فقد تم إعادة العمل مجددًا بكامل أسطولها، مع منع التشغيل إلى مطار "صنعاء" الدولي.

وجدولت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها ليوم الثلاثاء، من خلال (12) رحلة إلى مطار عدن الدولي ، ومطار سيئون، لنقل الركاب اليمنيين من مطارات القاهرة، و الرياض وجدة.

 

وقف الرحلات الى صنعاء وأوقفت الخطوط الجوية اليمنية مجددًا الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء، على خلفية احتجاز المليشيات الحوثية

أربع طائرات من أسطول الشركة والبالغ 7 طائرات لكن حصول الشركة على الطائرات المقدمة من دولة الكويت مكنت الشركة من التغلب على الضغوطات الحوثية والمتمثلة باحتجاز الطائرات الأربع.

وكانت مليشيات الحوثي قد أعادت جدولة رحلة صنعاء - عمان، عبر فرع شركة الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.