أسباب كثيرة ومختلفة تؤدي لتلف البشرة... اليك أبرزها!

المرأة والطفل
قبل أسبوعين I الأخبار I المرأة والطفل

يعتبر تلف البشرة من أكثر المشاكل المزعجة التي تختلف أسبابها من حالة الى أخرى، ولكن تبقى النتيجة واحدة حيث ستظهر الشوائب على سطحها وقد تتطوّر في حال عدم الإنتباه لها ومعالجتها بسرعة.

وعندما يخترق التلف بشرتك ستلاحظين تدريجياً الآثار الواضحة عليها، والتي تتغيّر أيضاً بحسب نوع بشرتك والعوامل التي أثرت عليها، ولكن بكل الحالات عليك إعادة نضارتها وإشراقها من خلال روتين العناية بها الذي تحتاج اليه.

ما هي الأسباب التي تؤدي لتلف البشرة؟

- عدم الإهتمام بالبشرة:

 

 

إن العناية ببشرة الوجه من أهم الأمور التي تساعدك على جعلها نضرة، خالية من الشوائب ومشرقة، وهذه حقيقة لا مجرد خطوات يومية. من هنا يمكنك الإلتزام بروتين سهل تطبقينه في الصباح الباكر وقبل الخلود الى النوم، حيث لا يأخذ الكثير من وقتك. وعليك التركيز بشكلٍ رئيسي على منحها الترطيب الذي تحتاجه على مدار اليوم، وذلك من خلال الكريمات الخاصة بنوعها والتي تناسب عمرك.

 

- عدم إزالة المكياج:

 

هل تعلمين أنّ عدم إزالة المكياج يعرض البشرة للشيخوخة المبكرة أكثر بعشر مرّات؟ فمع تواجد المستحضرات التجميلية على الوجه طيلة فترة الليل، لن تتمكن المسام من التنفس ولن تتجدّد الخلايا، كما ستتراكم الجراثيم على بشرتك مما يُعرضها للتلف سريعاً وأيضاً للشيخوخة المبكرة. ولأفضل النتائج، ننصحكِ بالاعتماد على مزيلات المكياج التالية الفعالة واللطيفة على البشرة:

 

- كميات الماء ضئيلة:

 

 

إنّ حصولك على كمية من الماء الوافرة لا يفيد صحة الجسم فقط، بل أيضاً يؤثر على البشرة بشكلٍ مباشر. من هنا غياب هذه الكميات سيؤدي لجفاف البشرة وأيضاً تلفها، بالإضافة لغياب النضارة فيها.

- نظام غذائي يفتقد للفيتامينات: بشرتك شاحبة أو فاقدة للحيوية فذلك بسبب غياب الفيتامينات الأساسية في جسمك، والحل بسيط عليك البحث عن الأطعمة الغذائية التي تحتوي على هذه العناصر التي تُساهم في دعم صحة البشرة. 

 

- التدخين: إنّ التدخين من العوامل التي تنعكس على البشرة أيضاً وللأسف بطريقة سلبية، حيث يؤدي لا فقط لشيخوختها بل أيضاً لتلفها، وقد تظهر بعض المشاكل على سطحها مثل البقع الداكنة.

- التوتر والعصبية: حالتك النفسية تؤثر على بشرة وجهك، إذ إن التوتر على أقل الأمور والعصبية الزائدة بمختلف المواقف التي تواجهينها ستزيد من إحتمال تلف البشرة وبروز البثور والحبوب المزعجة جداً فيها.

 

- ساعات النوم مهمة: عدم حصولك على ساعات نومٍ كافية يعرض البشرة للتلف وستظهر الآثار عليها بشكلٍ واضح، وكذلك ستتشكل الهالات السوداء والإنتفاخ في المساحة الموجودة تحت عينيك. لذا خصصي من ثماني الى تسع ساعات نوم كل ليلة لتنعم بشرتك بالحيوية والإرتياح.

استطلاع الرأي

مدى ثقتك بجدية المجلس الإنتقالي الجنوبي في محاكمة قتلت المغدور به عبدالملك السنباني والقصاص منهم