الولايات المتحدة تدين اعتقال الحوثيين للمدنيين وإساءة معاملتهم

تقارير وحوارات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I تقارير وحوارات

أدانت الولايات المتحدة الأميركية اعتقال الحوثيين وإساءة معاملة عشرات المواطنين اليمنيين الذين عملوا لصالحها في العاصمة صنعاء.

وقالت السفارة الأميركية في اليمن، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعية تويتر: «تدين الولايات المتحدة اعتقال الحوثيين وإساءة معاملتهم لعشرات المواطنين اليمنيين وأفراد عائلاتهم لمجرد أنهم عملوا كموظفين لدى حكومة الولايات المتحدة في صنعاء».

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان نشره موقع السفارة الأميركية في اليمن إن «الولايات المتحدة تدين اعتقال الحوثيين وإساءة معاملتهم لعشرات المواطنين اليمنيين وأفراد عائلاتهم لمجرد أنهم عملوا لصالح الولايات المتحدة في صنعاء بصفة مؤقتة منذ أن أوقفت السفارة الأميركية هناك عملياتها في عام 2015».

 

وأضاف بلينكن أن «إساءة معاملة الحوثيين غير المبررة لهؤلاء المواطنين اليمنيين تمثل تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية كما هو الحال مع انتهاك الحوثيين الصارخ للمجمع الذي كانت تستخدمه السفارة الأميركية قبل عام 2015».

 

وشدد على أن «هذه التصرفات إهانة للمجتمع الدولي بأسره وعلى الحوثيين إطلاق سراح جميع الموظفين اليمنيين العاملين مع الولايات المتحدة دون أن يصابوا بأذى وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة ووقف تهديداتهم».

 

وأضاف «ينبغي أن يطلق الحوثيون سراح كافة موظفي الولايات المتحدة اليمنيين بدون إيذائهم وإخلاء مجمع السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة ووقف تهديداتهم. تعمل الولايات المتحدة بنشاط على هذه المسألة وتتشاور عن كثب مع شركائنا الدوليين، بما في ذلك زملاؤنا الأعضاء في مجلس الأمن الدولي».