مدير عام الحصين يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا بالمديرية

محليات
قبل 5 أشهر I الأخبار I محليات

دشن صباح اليوم السبت 2021/11/27  الاخ/ صلاح الحريري مدير عام مديرية الحصين محافظة الضالع ومعه محسن البهلي نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان ومحمد عبد الله مثنى مدير مكتب الصحة بالمديرية حملة التحصين ضد مرض الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وتنفذ الحملة على مدار ستة ايام في المديرية .

 

وعقب تدشينه الحملة أكد الحريري إلى اهمية التطعيم ضد هذا مرض الكوايرا الفتاك للحد من انتشاره ومعانة كثير من افراد المجتمع من ويلاته 

موكدا أن اللقاح أمن وفعال .

 

وحث السلطات المحلية والشخسيات لاجتماعية في المديريتة الى التعاون مع فرق التحصين التي تنزل من اليوم السبت وتستمر سته ايام  إلى المنازل و المدارس والمرافق الصحية والأماكن العامة كالاسواق لتحصين وحماية (80) بالمئه من سكان المديرية .

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد علي عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بأن إجمالي المستهدفين من الحملة  في عموم مناطق و قرى المديرية يبلغ (57499) والمنحدرين من سن عام ومافوق واشار انهم يعملوا من خلال الفرق العاملة في الحملة  للوصول الى هذا المستهدف وتطعيمهم ووقايتهم من خلال (92) عامل متحرك و(4) عاملين ثابتين ويشرف عليهم (12) مشرف فريق و(2) مشرفي مديرية إلى جانب مشرفي الاعلام و الإحصاء وأالامداد ..

 

وأفاد بأن الحملة يرافقها تحشيد وتوعية اعلامية مكثفة بدعم برنامج الاتصال من اجل التنمية (c4d) من خلال السيارات المتجولة المحملة بمكبرات الصوت وتعليق الافتات والملصقات في الاماكن العامة.

 

مشيرا بأن هذه الحملة تعد فرصة للحماية والوقاية من العدوى بهذا المرض الخبيث والمميت ..

 

داعيا ألجميع إلى الاهتمام والحرص على اخذ التحصينات الفموية الى جانب الحرص والاهتمام بالسلوكيات السليمة والصحية من خلآل الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة.

 

وعن الاستعدادات والتحضيرات التي سبقت الحملة تحدث الأخ/ عبدالقوي حسين محسن مدير التحصين بالمحافظة بأنهم عملوا على مستوى مكاتب الصحة بالمحافظة والمديرية على إعداد الخطط وتجهيز وتدريب المشرفين والعاملين في الحملة واستلام وتوزيع اللقاحات والأدبيات المتعلقة بالحملة .

 

حضر فعالية التدشين الاخوه/ علي حسين مجهر مشرف الحملة المركزي ورشاد الزهيري رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية والعميد عبدالحميد يحيى ناشر رئيس لجنة الخدمات انتقالي المديرية ومحمد عبد الرحمن رئيس الدائرة التنظيمية بالمديرية ورياض البيدحي مدير شؤون الموضيفين بمكتب الصحة بالمحافظة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة وسعيد ناصر محسن مشرف التحصين بالمديرية وعدد من مدرا الادارات ومنسقي البرامج بمكتب صحة المحافظة.