"أوبرا" تُعلن عن متصفح جديد لمتداولي العملات الرقمية

تكنولوجيا
قبل 3 أشهر I الأخبار I تكنولوجيا

أعلنت شركة Opera عن إطلاق إصدار تجريبي من متصفح Web3 صممته بميزات تُسهل التعامل بالعملات الرقمية المشفرة. من المفترض أن يعمل المتصفح الجديد على الحواسب المُجهزة بأنظمة "ويندوز" و"ماك" والهواتف والأجهزة المحمولة العاملة بأنظمة أندرويد.

أوضح المختصون أن الإصدار الجديد من المتصفح يتمتع بالعديد من الميزات الذي ستجعل منه منافساً قوياً في عالم المتصفحات المستقبلية، من هذه الميزات تجهيز المتصفح بمحفظة تشفير داخلية لتبادل العملات الرقمية. بالإضافة إلى ميزات أخرى لتسهيل تبادل العملات الرقمية، بخلاف كون المتصفح يتمتع بتطبيقات توفر تنبيهات وإشعارات لمتداولي هذه العملات.

تتمثل الميزة الرئيسية في المحفظة الإلكترونية الموجودة في المتصفح، في دعمها لتقنيات "بلوكشين" للتعامل مع عملات Ethereum و Bitcoin و Celo و Nervos وغيرها، والوصول إلى ميزات التشفير دون الحاجة للحصول على تقنيات أو ملحقات إضافية للحواسب.

أُضيف إلى المتصفح أيضاً ميزات خاصة لحماية بيانات المستخدمين كمحافظ إلكترونية لتسهيل عمليات النصوص والوثائق بشكل مشفر.

تقلبات أسعار العملات الرقمية في عام 2021 شهد عام 2021 تقلباً كبيراً ورُبما حاداً بأسعار العملات الرقمية، فيُذكر أن بيانات منصة تتبع أسعار العملات الرقمية coinmarketcap قد أظهرت خلال العام مثلاً أن عملة ARC Governance (ARCX) قد قفزت بأكثر من 2800000% في غضون ساعات فقط، حيث ارتفعت قيمتها من 0.34 دولار إلى 9991.70 دولار.

ومع ذلك فقد محى الرمز ما يقرب من قيمتها الكاملة، تم تداولها لاحقاً عند 0.4 دولار مما مثل صدمة كبيرة للكثير من المستثمرين في الساعات الماضية.

تتمثل الوظيفة الأساسية لرمز ARCx في أن تكون آلية الحوكمة لبروتوكول ARCx نفسه، وتهدف العملة الرقمية إلى مواءمة الحوافز بين مختلف أصحاب المصلحة داخل النظام البيئي لتعزيز النمو المستدام والحوكمة العادلة.

اعتادت تقلبات أسعار العملات الرقمية المشفرة أن تكون شديدة، حيث ارتفعت خلال العام الجاري العديد من العملات الرقمية المشفرة بشكل جنوني لساعات قبل أن تنهار بشكل نهائي.

خلال مثال آخر، ارتفعت Meta Ethereum بأكثر من 213000% خلال 24 ساعة فقط، بينما ارتفعت عملة Kokoswap، مرة بنسبة هائلة بلغت 71000% في نفس الفترة الزمنية تقريباً، لكن أيّاً منهما لم يرتفع من 0 دولار إلى 10000 دولار كما حدث مع ARC Governance (ARCX)..

مع التقلبات الهائلة في أسعار العملات المشفرة والتي أصبحت القاعدة، أثار الخبراء مخاوف ونصحوا المستثمرين بضرورة توخي الحذر عند اختيار هذه العملات الرقمية.

ارتفاع أسعار البيتكوين وتطورها خلال عام 2021 يُذكر أيضاً أن شركة Creative Zone الاستشارية للأعمال والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد بدأت خلال العام السابق في قبول المدفوعات بالعملات الرقمية المُشفرة بعد التعاون مع شركة بوابة الدفع TripleA..

خلال تصريحات صحفية سابقة يقول لورنزو جوريس، الرئيس التنفيذي لشركة Creative Zone أن التعامل مع العملات المشفرة، وهي عملات عالمية فورية يُعدّ مثالياً لاستخدام الشركات.

تفرض العملات الرقمية المشفرة وفي مقدمتها عملة بيتكوين نفسها، بعد أن استقطبت حالياً أكثر من 3 تريليون دولار، ولأنها تحظى بدعم من شركات عالمية واعتراف من تسلا وتويتر ومايكروسوفت.

سيكتسب رواد الأعمال الذين يعملون مع Creative Zone فرصة استخدام العملات المشفرة والاستفادة من مدفوعات العملة المشفرة لتحسين عمليات الدفع الخاصة بهم وتنمية أعمالهم.

تعمل أداة الفواتير المشفرة من TripleA على سد الفجوة بين الشركات التي ترغب في قبول العملات المشفرة والعملاء الذين يرغبون في الدفع بالعملات المشفرة. من خلال TripleA يمكن لأي شركة في الشرق الأوسط بما فيها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قبول المدفوعات بالعملات الرقمية وتحويلها بسهولة إلى العملة المحلية أو أي من العملات الأخرى مثل الدولار. فلا تحتاج الشركات إلى إدارة العملات المُشفرة حيث يتم إجراء التسويات بالعملة المحلية المفضلة.

يقول إيريك باربييه، مؤسس تريبل إيه: "نحن سعيدون ومتعاونون للغاية بشأن هذا التعاون مع كرييتيف زون لأنهم أكثر شركة استشارات أعمال موثوقة في الإمارات العربية المتحدة".

تعمل شركة Creative Zone في الإمارات على مساعدة رواد الأعمال في تأسيس الشركات، حيث تُقدّم خدمات استشارية من قبل تأسيس الشركة واختيار الفكرة والحصول على التمويل، وصولاً إلى مرحلة الافتتاح والمساعدة على تحقيق النمو.

لدى شركة Creative Zone أكثر من 36 ألف عميل وقد حصلت على 25 جائزة تقديرية وتوفر خدماتها بحوالي 22 لغة.

يُذكر أيضاً أنه بدءاً من شهر مارس الماضي أصبح بإمكان عشاق البيتكوين الذين يبحثون عن طرق لإنفاق ثرواتهم من العملات المشفرة شراء سيارة تسلا بهذه العُملات. قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات إيلون ماسك في تغريدة نشرها في هذا الحين: "يمكنك الآن شراء تسلا باستخدام بيتكوين".