بدعم كويتي..

مستشفى الجمهورية عدن تتسلم مواد لمركز غسيل الكلوي من جمعية الحكمة اليمانية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استلمت هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن شحنة من مواد الغسيل الكلوي، مقدمة من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، بدعم وتمويل من جمعية إحياء التراث الإسلامي في دولة الكويت.

وقال نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان إن مبادرة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه مركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى الجمهورية بخصوص قرب نفاذ مواد الغسيل الكلوي، واليوم نستقبل شحنة مواد الغسيل الكلوي للمرضى الذين يعانون من مرض الفشل الكلوي المزمن.

وأشار إلى أن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اتفق مع شركة النور للأدوية لتوفير مواد الغسيل بصورة عاجلة؛ لاستمرار بقاء مركز الغسيل يقدم خدماته الإنسانية للمرضى، وحث على تسخير كل الجهود في تقديم الخدمات اللازمة لتوفير مواد الغسيل الكلوي للمركز ليتنسى للمرضى عمل الغسيل الكلوي.

وقدم نائب الوزير شكره الجزيل لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية، وعبرهم للأشقاء بدولة الكويت بصورة عامة وجمعية إحياء التراث الإسلامي بصورة خاصة كونها هي من قدمت يد العون في هذا المضمار الإنساني. 

كما أثنى على جهود قيادة مستشفى الجمهورية ممثلة برئيس الهيئة الدكتور أحمد سالم الجرباء والنائب الأكاديمي الدكتور سالم الشبحي، والجنود المجهولين الذين يعملون بصمت في خدمة مرضى الفشل الكلوي المزمن دون انتظار لأي مقابل وهم العاملون من أول هرم المركز إلى آخره.

من جانبه قال نائب مدير هيئة مستشفى الجمهورية، رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي: اليوم نعمل عملا جماعيا بين قيادة مستشفى الجمهورية ولجنة الصحة بالمجلس الانتقالي وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية يدًا بيد للارتقاء بالخدمات الصحية.

وأضاف الشبحي بأن هذه الدعم الذي قدم اليوم يصب في مصلحة مرضى الفشل الكلوي أولا وإنقاذهم من خلال توريد مواد خاصة تساعد في البقاء على حياتهم.

وتمنى الشبحي من رجال المال والأعمال والجمعيات الخيرية والمؤسسات أن تحذوا حذوهم في تقديم المساعدات الطبية للنهوض بالقطاع الصحي والنظر إلى حال المرافق الصحية، حتى يتم تقديم خدمات طبية نوعية للمرضى في عدن والمحافظات المجاورة.

من جانبه قال مدير المشاريع بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية، محمد العنتري: إن تدشين مشروع توريد مواد الغسيل الكلوي لمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية عدن، الذي تنفذه الجمعية يأتي تحت شعار "روح تسمو ويد تجود"، بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي.

وأكد العنتري بأن المشروع يحتوي على توريد مواد الغسيل الكلوي بتكلفة 53 مليون ريال يمني جاء للتخفيف عن المرضى الذين هم بأمس حاجة لهذه المواد في ضل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.