الشاذلي يبحث مع وفد أوربي التحديات التي تواجه السلطة المحلية والاحتياجات الخدمية والتنموية

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

بحث وكيل أول لمحافظة عدن الأستاذ محمد نصر الشاذلي مع ممثلي البعثات الفرنسية مليسا رحموني و الألمانية مارسيا مارستيك والهولندية السيد جان بيتر التحديات التي تواجه السلطة المحلية بالعاصمة عدن والاحتياجات الخدمية والتنموية وذلك خلال لقائهم اليوم بديوان المحافظة في المعلا. 

 

وأكد الشاذلي أن السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس تركز على مشاريع البنية التحتية في مختلف المجالات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والكهرباء إضافة إلى ضرورة العمل على معالجة حقيقة لاشكاليات النازحين و الهجرة غير الشرعية للأفارقة.

 

وناقش الاجتماع جملة من التحديات في مقدمتها زيادة النزوح إلى عدن والذي أدى إلى زيادة حاجة المحافظة إلى مزيد من خدمتي المياه والكهرباء إضافة إلى إصلاحات الصرف الصحي والنظافة والتحسين ومختلف المجالات.

 

وتطرق الإجتماع إلى أهمية تطوير استراتيجية تنفيذ المشاريع الممولة دوليا وخلق الاستدامة والوصول إلى الإعتماد نيابة عن الإتكال مشيرين إلى العديد من السلبيات التي رافقت العمل والدعم المقدم من المنظمات الدولية وإلى الإيجابيات بهدف تصحيح المسار والاستفادة من الأخفاقات السابقة 

وأوضح الاجتماع أن السلطة المحلية أعدت مصفوفة متكاملة للمشاريع التي تحتاجها عدن تتضمن الجانب وفقا لمتطلبات المجتمع ووفقا للمكتب التنفيذي ومدراء المديريات .

وثمنت السلطة المحلية الدعم المقدم من المنظمات الدولية أو من الحكومات او عبر الاتحاد الأوروبي متمنين أن يرتكز برنامج الدعم القادم على المشاريع التنموية.

حضر الاجتماع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة عدن الأستاذة انتصار مرشد ومدير الوحدة التنفيذية لمتابعة وإشراف المشاريع الممولة خارجيا في محافظة عدن .