إصابة ثلاثة جنود بنيران الحوثيين وإرتكاب 79 خرقاً للهدنة خلال 24 ساعة

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

 

أعلن الجيش الوطني الثلاثاء، إصابة ثلاثة جنود بنيران جماعة الحوثي، بعدد من الجبهات القتالية، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان له على تويتر، إن ثلاثة جنود أصيبوا بهجمات حوثية، خلال إرتكاب جماعة الحوثي 79 خرقاً للهدنة الأممية يوم الاثنين (20 يونيو) بعدد من المحافظات.

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، يوم أمس الاثنين (20 يونيو)، 79 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بوقف إطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وبحسب المركز، فقد توزّعت الخروقات الحوثية بين 18 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و17 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و15 خرقاً في جبهات محافظة حجّة، و10 خروقات في جبهات محور تعز، وثلاثة خروقات في جبهات محافظة الجوف.

 

وأفاد أن الخروقات تنوّعت بقيّة الخروقات في إطلاق النار المباشر على مواقع الجيش بقذائف المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

 

وأكد تصدي القوات الحكومية، لعدّة محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبهات مديرية عبس غرب محافظة حجّة.

 

وأشار إلى مضاعفة جماعة الحوثي عملياتها المستمرة في استحداث مواقع وحفر أنفاق وخنادق في مختلف جبهات القتال غرب محافظة مارب طوال الـ 24 ساعة الماضية.