قطاع الشباب يقيم اللقاء التشاوري لمناقشة مخرجات منتدى الشباب الفاعلين 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري؛ وبمناسبة احتفالات بلادنا بأعياد (أكتوبر ونوفمبر)؛ أقام قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، اللقاء التشاوري لمناقشة مخرجات منتدى الشباب الفاعلين 2  والذي شارك فيه أكثر من 35 شابًا وشابة من مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن. 

 

وخلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة؛ أكد مدير عام المراكز الشبابية وأندية العلوم نسيم واصل؛ أن اللقاء هذا يعد رادفا لمنتدى الشباب الفاعلين 2 الذي أقيم في منتصف أغسطس الماضي؛ والذي حضره ما يزيد عن 150 شابا وشابة لمناقشة مسارات التواصل بين القطاع والشباب ومقترحات الخطة للعام 2023. 

 

وأشار واصل؛ إلى إن الوزارة بقيادة معالي الوزير نايف البكري؛ حريصة على تعميق أواصر التواصل مع الشباب وتوفير المساحات الآمنة لهم؛ لابراز قدراتهم وملكاتهم وكذا اشراكهم وادماجهم في المشاريع والمخططات التنموية. 

 

وشهد اللقاء عرضا تقديميا بملخص المخرجات وتفصيلها ومناقشتها مع قادة المنظمات الشبابية والمؤسسات والمبادرات، والعمل الكشفي والإرشادي، وتعزيز التبادل الثقافي بين المحافظات وإشراك وإدماج الشباب في التخطيط والتنفيذ والتقييم وتعزيز العمل في المراكز الشبابية وتنمية الشباب.

 

من جانبهم شكر الشباب الحاضرين للمشاورات دعوة الوزارة وقطاع الشباب لهم، مؤكدين على دور الشباب في صناعة التغيير الإيجابي وتنمية المجتمع من خلال الحرص على الأدوار الإيجابية للشباب في التنمية والسلام وبناء الوطن. 

 

ويعد هذا اللقاء هو الثالث والختامي لأعمال المنتدى الشبابي الثاني الذي دشن في 18-21 من أغسطس.