برعاية نادي التلال الرياضي الثقافي

افتتاح البطولة المفتوحة للشطرنج في مديرية صيرة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

افتتحت عصر اليوم الخميس في قاعة المجلس المحلي بمديرية صيرة البطولة المفتوحة للشطرنج في مديرية صيرة ، والتي يقيمها نادي التلال الرياضي الثقافي عميد أندية الجزيرة العربية، وتحت إشراف مدير عام مديرية صيرة د / محمود الجرادي ، والتي تقام منافساتها على مدار اربعة ايام من فترة ( ٢٧ إلى ٣٠  أكتوبر ) بطريقة الشطرنج الخاطف وَفق النظام السويسري من جولتين واكبر عدد من النقاط ، بمشاركة عشرين لاعباً من مختلف الأعمار.

 

وخلال الإفتتاح أكد العقيد عارف اليريمي رئيس نادي التلال حرص الإدارة على دعم الأنشطة الرياضية التي تحفز الشباب وتشجعهم على المنافسة، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الرياضية والإبداعية في مختلف المجالات.. مشيراً إلى أهمية لعبة الشطرنج وفوائدها المعرفية والعقلية في تنمية التفكير، وتقوية الذكاء المنطقي.

 

وبعد ذلك بداءت الجولات التنافسية بين المشاركين والذي بدأها العقيد عارف اليريمي وقائد شرطة كريتر نبيل عامر بالنقلة الأولى واستمرت لساعات على ان تستكمل بقية الجولات في باقي أيام البطولة التي ستختتم الأحد القادم .

 

وقال المشرف للجنة التحضيرية لبطولة الدوري المحلي الخاص بنادي التلال " نبيل محمد النمر : أن هذه البطولة جاءت لتثبيت اللاعبين كلاعبين أساسيين يمثلون النادي والمحافظة في البطولات القادمة سواء إن كانت داخلية أو خارجية، كما وجه النمر شكره الجزيل لإدارة نادي التلال والدكتور محمود الجرادي مدير مديرية صيرة على تنظيمهم لهذه البطولة بعد فترة ركود طالت لسنوات عديدة  ، " مضيفاً " ولعبة الشطرنج من الألعاب التي تساهم في تنمية الفكر وروح التنافس والابتكار ، ولذلك ندعو الهيئة الإدارية في نادي التلال بزيادة هذه البطولات التي تنمي  قدرات الشباب وتشغلهم عن الاشياء السلبية.

 

حضر الافتتاح : العقيد عارف اليريمي رئيس نادي التلال ، والكابتن عادل سعيد امين عام النادي ، والتربوي عبد الكريم اسماعيل المسؤول المالي في النادي ، وقائد شرطة كريتر نبيل عامر.