وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن يفتتحان كلية التربية الرياضية بخور مكسر

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

افتتح معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الاثنين، ومعه رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور كلية التربية الرياضية في العاصمة عدن، وتدشين العام الدراسي الأول فيها.

 

 وطاف الوزير البكري ود. لصور، أقسام الكلية واستمعوا من عميد كلية التربية الرياضية د. عزان عبده قائد، الى شرح تفصيلي عن عمل الكلية وما تحتويه من أقسام مختلفة، مستعرضًا أهم احتياجات الكلية ومتطلباتها مستقبلًا، حتى يتحقق لها التكامل المنشود وبناء جيل أكاديمي يفيد الرياضة اليمنية.

 

وعلى هامش حفل الافتتاح، وتدشين العام الدراسي الأول في الكلية، أشاد معالي الوزير البكري، بالجهود التي بذلها وزير التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة د. خالد الوصابي، ورئاسة جامعة عدن وقيادة الكلية، وتعاون الجميع، والذي أثمر افتتاح الكلية، التي نأمل عما قريب أن تكون صرحًا علميًا ورياضيًا، ورافدًا للأندية والاتحادات الرياضية بالكفاءات القادرة على إحداث التغيير المأمول في واقع الحركة الرياضية في عدن وغيرها من المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك".

 

وأضاف، "نأمل أن نرى قريبًا مخرجات هذه الكلية واقعًا ملموسًا على صعيد العمل في الأندية وسوق العمل، مؤكدًا مواصلة دعمه واهتمامه للكلية لتغدو عما قريب صرحًا علميًا ورياضيًا متكاملًا بأقسامه المختلفة، ومساهمًا في تطوير الألعاب الرياضية، مقدمًا شكره للدكتور لوزير التعليم العالي السابق د. حسين باسلامة، باعتباره أول من وضع مداميك البناء الأول للكلية".

 

في ذات السياق، شكر رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، واسهاماته الجليّة في تأسيس وبناء مداميك كلية التربية الرياضية ودعمه اللامحدود، والذي نجني اليوم ثمرته الأولى والمتمثلة في افتتاح الكلية وتدشين العام الدراسي الأول فيها".

 

وخلال حفل الافتتاح تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، ورئاسة جامعة عدن ممثلة برئيسها د. الخضر لصور، وتضمنت، "تقديم وزارة الشباب والرياضة دعم مالي سنوي كـ (موازنة تشغيلية لكلية التربية الرياضية، والسماح للكلية باستخدام المنشآت الرياضية التابعة للوزارة بعدن، ومساعدتها في تنفيذ خطتها التعليمية، وتعاون الجامعة مع قطاع التدريب والتأهيل في الوزارة لبناء القدرات وتأهيل الكوادر الرياضية التابعة لها، وتأهيل الرياضيين وقبولهم في برنامج البكلاريوس والماجستير والدكتوراه، وفق شروط القبول في الجامعة)".

 

كما منحت عمادة كلية التربية الرياضية درع الكلية لمعالي الوزير نايف البكري، عرفانًا وتقديرًا للجهود التي بذلها في تأسيس الكلية، ودعمه المتواصل لها.

 

وسبق لوزير الشباب والرياضة إن منح كلية التربية الرياضية مبلغ وقدره 10 مليون ريال لتجهيز قاعات الدراسات والمكاتب الإدارية، في إطار اهتمامه ودعمه للكلية في مراحل تأسيسها الأولى.

 

حضر حفل الافتتاح وزير التعليم العالي الأسبق حسين باسلامة ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ونائب رئيس الجامعة د. عادل باحميد وركن تسليح اللواء الأول مشاه العميد عبدالهادي أبو النصر، وعدد كبير من قيادات الوزارة والجامعة.