اجتماع مشترك لمناقشة موقع مطار عدن المستقبلي وحمايته من البسط العشوائي

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

عقد في ديوان رئاسة الهيئة العامة للاراضي بعدن اجتماع مشترك ضم كلا من الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارة النقل وهيئة الطيران المدني والمنطقة الحرة لمناقشة موقع مطار عدن المستقبلي وحمايته من البسط العشوائي. 

 

وناقش الاجتماع التحديد النهائي والعاجل لموقع المطار بموجب توجيهات مجلس الوزراء ، والجوانب الفنية والتخطيطية والاجراءات الواجب اتخاذها بصورة عاجلة. 

واستعرض الاجتماع المشترك توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك التي شملت الاسراع لعمل الاسقاط ومحاضر التسليم  واستكمال مقاسات المخطط وشبكة الشوارع في المنطقة.  وأقر الاجتماع تكليف مهندسي هيئة الاراضي بالجلوس مع مهندسي المنطقة الحرة وتحديد شبكة الشوارع وفقا للمتغيرات الاضافية، كما تم الاتفاق على ان يشهد الاسبوع القادم التوقيع على الاسقاط النهائي لمطار عدن المستقبلي.

الى ذلك قال الاخ سامح جمال مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للاراضي في تصريح صحفي ان جميع الجهات تعمل بشكل مستمر ومكثف لتنفيذ توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء بتحديد موقع المطار المستقبلي لمدينة عدن وعمل الاسقاط الخاص به واستكمال تسليمه من هيئة المنطقة الحرة الى وزارة النقل. 

واضاف سامح جمال ان هيئة الاراضي تهيب بالجميع بالحفاظ على هذا الموقع الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية لمدينة عدن ويخدم جميع المحافظات المجاورة.