رئيس هيئة تنظيم النقل يشدد على ضرورة نقل المكاتب الرئيسية لشركات النقل الى عدن 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

شدد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الاستاذ فارس احمد شعفل، على ضرورة نقل شركات الركاب مكاتبها الرئيسية الى العاصمة عدن، بدءا من يناير المقبل. 

 

 

وقال شعفل لدى ترأسه اجتماعا اليوم بعدن ضم ممثلين عن الشركات، لقد ابلغناكم في وقت سابق بضرورة نقل مكاتبكم الرئيسية الى عدن باعتبارها عاصمة البلاد وفيها المقار للحكومة ومختلف الوزارات والمؤسسات الخدمية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، ونحن نجدد لكم ذلك بأن الهيئة ستحمل المخالفين لهذا التوجيهات كافة التبعات القانونية التي تصل إلى الإغلاق والمنع من مزاولة نشاطها. 

 

 

وتطرق اللقاء إلى جملة من المواضيع المتعلقة بنشاط الشركات واهمها الالتزام بكافة شروط وتوجيهات الهيئة مثل الأمن والسلامة وتجديد التراخيص وتوفير كافة الالتزامات تجاه الركاب وفقا لقوانين النقل البري المعمول بها في كافة دول العالم. وناقش شعفل مع المجتمعين جدول الرحلات وأهمية اتباع الآلية التي وضعتها الهيئة في وقت سابق تجنبا للزحام المروري، كما والمشاكل والمعوقات التي تعانيها شركات نقل الركاب مؤكدا أن قيادة الهيئة لن تألوا جهدا في تقديم كافة التسهيلات وكل ما من شأنه الارتقاء بمهامها وتجويد خدماتها المقدمة للمواطنين. 

 

 

واختتم " نحن قادمون على عامجديد وكلنا أمل بأن نرتقي بمسئولياتنا لتجاوز كل السلبيات التي شابت الأعمال خلال الفترة الماضية ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تكثيف الجهود وتنسيق المهام لما تقتضيه والعمل بروح الفريق الواحد لما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد"، لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد بقطاع النقل البري وهي ذات التوجهات التي تنتهجها الحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.