مكتب الصحة بالمهرة يدشن النشاط الإيصالي التكاملي في عموم مديريات المحافظة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، في عموم مديريات المحافظة، النشاط الإيصالي التكاملي لتقديم خدمات  الرعاية الصحية الأولية المجانية لأبناء المحافظة في مختلف مديريات محافظة المهرة.

   وفي التدشين أطلع مدير إدارة التحصين الصحي الموسع الأستاذ محمد علي المعلم ومعه مدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة الأستاذ عبدالله عوض باداس، على سير عمل فرق التحصين والتثقيف الصحي المشاركين في المرحلة السادسة من النشاط الإيصالي التكاملي. 

 

وأكد مدير التحصن الصحي بالمحافظة محمد المعلم أن النشاط الأيصالي يهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية للاطفال ، إضافة إلى النساء الحوامل والمرضعات فيما يقدم النشاط الإيصالي التكاملي خدمات التحصين، والعناية بصحة الطفل بالتزامن مع حملة التثقيف الصحي المصاحبة عبر فرق التوعية وعبر مكبرات الصوت. 

 

وأشار المعلم إلى أهمية النشاط وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة ، داعياً الآباء والأمهات إلى التفاعل مع النشاط الإيصالي والدفع بأبنائهم للمرافق الصحية للحصول على العلاج التكميلي حتى يحقق النشاط اهدافه المرجوة منه. 

 

من جانبه ثمّن مدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة الأستاذ عبدالله عوض باداس دور العاملين المشاركين في النشاط الإيصالي ، مشدداً على مضاعفة الجهود من أجل الوصول إلى الفئات المستهدفة من الحملة. 

 

وأوضح بادس أن الحملة تهدف لإيصال الخدمات الصحية والعلاجية إلى القرى والتجمعات السكانية البعيدة عن المرافق الصحية عن طريق العاملين الصحيين المشاركين في حملة النشاط الأيصالي التكاملي.