صندوق رعاية وتاهيل المعاقين يحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة في عدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أقام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين - المركز الرئيسي بالعاصمة عدن، وبالشراكة مع منظمة اليونيسيف، صباح اليوم، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة، تحت شعار "لا تكره الاعاقة.. فقد تخلق منك أسطورة"، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل -  رئيس مجلس إدارة صندوق، د.محمد الزعوري، والأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، ود.نجوى فضل المدير العام التنفيذي للصندوق، وعدد من المسؤولين ورؤساء المبادرات والجمعيات ومسؤولين محليين.

وفي كلمة له بالمناسبة هنأ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري ذوي الإعاقة بيومهم العالمي، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة كتقليد سنوي يعني المزيد من تقديم الدعم والمساعدة لذوي الإعاقة وحل مشاكلهم والتأكيد على اندماجهم في المجتمع، وتأمين حقوقهم وتقديم الدعم المادي والنفسي لهم ومواءمة الظروف والأماكن وتهيئة سبل العيش لهم، وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية والمشاريع الخاصة.

وأوضح الوزير الزعوري أن عدد المستفيدين من دعم ورعاية صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بلغ 9283 مستفيدا ومستفيدة، و750 طالبا وطالبة في التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والدراسات العليا، و329 مستفيدا ومستفيدة من أجهزة تغطية نقص الاعاقة، فيما استفاد من برامج التدريب والتأهيل 3207 حالات، وبلغت قيمة المساعدات والإعانات 347.573.504 ريالات لعدد 1227 مستفيدا ومستفيدة من ذوي الإعاقة.

من جانبه، أكد الدكتور صالح النادري رئيس اتحاد المعاقين في كلمة له على أهمية الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاعاقة في إعادة تقييم مستوى الرعاية والدعم المقدم لهم في مختلف المجالات.

هذا وتخللت الحفل فقرات عرض ريبورتاج توثيقي عن نشاط صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي بعدن، كما تم عرض اسكتش مسرحي وأغانٍ ورقصات شعبية ابتهاجا بهذه المناسبة.

وفي الحفل كرم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل - رئيس مجلس إدارة الصندوق د. محمد الزعوري، على دعمه اللامحدود لمختلف أنشطة الصندوق.

كما تم في ختام الحفل تكريم عدد من خريجي الثانوية العامة والجامعات من ذوي الإعاقات.