الدناني : استقبلنا أكثر من 40 ملخصاً للمشاركة في المؤتمر من 15 دولة عربية

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

أكد الأستاذ الدكتور عبد الملك الدناني أستاذ الاتصال بقسم العلاقات العامة والإعلان - رئيس اللجنة العلمية العليا المشرفة على تنظيم المؤتمر العلمي الدولي المحكم الذي تنظمه كلية ليوا للتكنولوجيا في أبوظبي عن بعد، تحت عنوان: "التأهيل الأكاديمي والممارسة المهنية للعلاقات العامة في الدول العربية: الواقع والآفاق"، بان اللجنة العلمية للمؤتمر قد استقبلت 41 ملخصاً للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي المحكم من 15 دولة عربية، وسوف يقام المؤتمر في موعده المحدد خلال المدة من 20 إلى 21 مارس 2023.

ويهدف مؤتمر العلاقات العامة إلى الوقوف على واقع التأهيل الأكاديمي في مجال العلاقات العامة واستجابته لمتطلبات الممارسة المهنية والتحديات التي أفرزتها تطورات وسائل الاتصال وتقنيات المعلومات، من خلال استحداث أساليب عمل تواكب تطورات العلاقات العامة في المجال الرقمي وفق منهجية علمية واضحة وتزويد المؤسسات التعليمية التي تقدم برامج للعلاقات العامة والمنظمات العامة والخاصة بتوصيات واقعية مدروسة قابلة للتطبيق والتحقيق، تنسجم مع متطلبات سوق العمل المتجددة باستمرار، لا سيما في ظل التطورات الحاصلة في وسائل الاتصال وتقنيات المعلومات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية والعالمية.

وقد تم تقسيم الملخصات التي وصلت إلى اللجنة على أربعة محاور علمية، حسب العناوين المرسلة من جهة الباحثين المشاركين في المؤتمر، على النحو الآتي:1 - محور الإعداد الأكاديمي في مجال العلاقات العامة. 2- محور التدريب في مجال العلاقات العامة. 3- محور الممارسة المهنية للعلاقات العامة. 4- محور الرؤى المستقبلية للعلاقات العامة.

ويأتي هذا المؤتمر العلمي في إطار مشروع بحثي متكامل مقدم من ثلاثة أعضاء في هيئة التدريس بقسم العلاقات العامة، وهم الدكتور/ عمر بن عمر - عميد كلية الإعلام عضو اللجنة العلمية العليا، والدكتور/ خالد عبد الله درار عضو اللجنة العلمية العليا، فضلاً عن الأستاذ الدكتور عبد المك الدناني.

رابط موقع المؤتمر العلمي للعلاقات العامة في كلية ليوا - أبوظبي:   https://sites.google.com/view/conference-liwa