الشباب والاتحاد يفشلان في تضييق الخناق على النصر المتصدر

رياضة
قبل 3 أسابيع I الأخبار I رياضة

فوت الشباب وضيفه الاتحاد فرصة تضييق الخناق على النصر المتصدر، بعد تعادلهما 1-1 في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة للدوري السعودي لكرة القدم.

 

 

تقدم الشباب من نقطة الجزاء بواسطة الأرجنتيني كريستيان جوانكا (22) وأدرك الاتحاد التعادل سريعاً عن طريق مدافعه المصري أحمد حجازي (24).

 

وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني متخلفاً بفارق 3 نقاط عن النصر، بينما رفع الاتحاد رصيده إلى 25 نقطة، وتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الهلال الذي تراجع للمركز الرابع.

 

جاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وتهيأت فرصة للشباب عندما تلقى هتان باهبري كرة داخل منطقة الجزاء لكنه صوبها بعيداً عن المرمى (8).

 

ولاحت فرصة للاتحاد لكن رأسية المغربي عبدالرزاق حمدالله اعتلت العارضة (19). وتحصل الشباب على ركلة جزاء، نفذها الأرجنتيني كريستيان جوانكا قوية على يسار الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (22).

 

ولم يتأخر رد الاتحاد سوى دقيقتين بعد ارتباك مدافعي الشباب أمام المرمى خلال كرة نفذت من الركنية لتجد المدافع المصري أحمد حجازي الذي لعبها داخل المرمى (24).

 

وكاد الشباب أن يعاود التقدم لولا براعة غروهي الذي طار لرأسية مواطنه كارلوس جونيور وحولها بصعوبة للركنية (34) اتبعه هتان باهبري بتصويبة قوية أمسكها غروهي ببراعة (36).

 

وفوت الاتحاد فرصة ثمينة عندما تلقى حمدالله كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية تجاه المرمى لكن المدافع اعترض طريقها وحولها للركنية (37)، وواصل غروهي تألقه عندما تصدى برأسية جولنكا وأنهى خطورتها (45).

 

وفي الشوط الثاني ارتفع الأداء، وكان الشباب قريباً من التسجيل عندما تلقى هتان باهبري كرة داخل منطقة الجزاء لكنه صوبها فوق العارضة (47) قبل يهدر زميله جونيور فرصة أخرى عندما تابع كرة داخل منطقة الجزاء، ولعبها مقصية بجانب القائم (48).

 

ومن هجمة سريعة كاد الاتحاد أن يخطف هدفاً ثانياً لكن كرة العبود القوية اعتلت العارضة (59).

 

وواصل الشباب إهدار الفرص عندما هيأ جوانكا كرة لفواز الصقور الذي صوبها قوية فوق العارضة (81).

 

وكثف الشباب الطرف الأفضل، من هجماته في الدقائق المتبقية لكن الوضع لم يتغير حتى صافرة النهاية.

المصدر : أ ف ب