مدير عام المنصورة يناقش الإجراءات والضوابط الكفيلة بتنمية الموارد الزكوية

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

ناقش مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، مع مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة، المهندس محمد أحمد السقاف، عدد من المواضيع والقضايا ونشاط مكتب الواجبات بالمديرية والدور المناط به خلال العام الجاري.

 

 

وتطرق الإجتماع، والذي ضم عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، عارف ياسين علي، إلى الإجراءات والضوابط الكفيلة في تحصيل الموارد الزكوية من المكلفين والعمل على تنميتها بما تسهم في تعزيز جهود التنمية في مديرية المنصورة وتحقيق تطلعات المجتمع من المشاريع الخدمية.

 

  

فيما استعرض مدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية، رفعت أمين ناشر، الى شرح حول آليات تحصيل الواجبات الزكوية والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

 

 

ولفت إلى المكتب حقق إيرادات مالية بلغت "647" مليوناً و"865" ألفاً و"454" ريال مليون ريال خلال العام الماضي 2022م، مشيراً إلى أن الزيادة المحققة والقفزة الكبيرة بالإيراد جاءت نتيجة المتابعة المستمرة والإهتمام الكبير من قبل قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة، ممثلة بمديرها العام، أحمد الداؤودي، ومدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة، المهندس محمد السقاف، الذين أسهما في توفير التسهيلات اللازمة وتذليل الصعاب بتحقيق النمو في الإيرادات الزكوية.

 

 

بعد ذلك، تفقد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، بمعية مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بعدن، المهندس محمد السقاف، سير العمل في مكتب الواجبات بالمديرية، بعد انتقاله مؤخراً إلى مبنى السلطة المحلية في المديرية.

 

 

وفي الزيارة، حث الداؤودي والسقاف، موظفي المكتب على مضاعفة الجهود لتحصيل الموارد الزكوية والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات ورفع نسبة الإيرادات بحسب القانون اللوائح المنظمة للتحصيل، داعيين المكلفين إلى دفع الزكاة المفروضة على تجارتهم ومحلاتهم الإسراع بتسديدها كونها الركن الثالث من أركان الإسلام، لافتين إلى أن مكتب الواجبات يعد الجهة المختصة من قبل الدولة بوجوب دفع الزكاة له.