أمين عام محلي المهرة يزور مؤسسة العون ويشيد بالأثر الإيجابي لمشاريعها في المحافظة 

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، بالأثر الإيجابي لمشاريع مؤسسة العون للتنمية وتركيزها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للوصول إلى رؤيتها في رسم مستقبلا منشوداً. 

 

وعبر نيمر عن تقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة في تعميق حضورها التنموي في المجتمعات ذات الاحتياج كالمهرة، موضحا بإن ما أصبغته المؤسسة من أثر لمشاريعها في الجانب التعليمي واضح وملموس ما جعل السلطة المحلية تحرص لزيارة هذا الصرح الذي يعد الوعاء للتنمية المستدامة في اليمن. 

 

جاء ذلك خلال زيارة الأمين العام للمجلس المحلي بمعية الأستاذ فائز بلحاف المدير العام لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، لمقر المؤسسة بالمكلا ضمن برنامج زيارته لتعزيز العلاقة بين السلطة المحلية ومؤسسة العون، منوها على حضورها الملفت في تمويل المشاريع ذات الأثر المستدام. 

 

وكان في استقبالهما المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبداللاه بن عثمان الذي اصطحبهما في جولة بأقسام المؤسسة متعرفين على أبرز محطاتها منذ تأسيسها في مارس ٢٠٠٦م. 

 

من جهته أكد بن عثمان حرص المؤسسة لتجديد شهادة الآيرزو لضمان سير المؤسسة في التخطيط والتمويل للمشاريع وفق المعايير الدولية في الممارسات المؤسسية، مشيراً إلى أن المؤسسة ستنتهي خلال العام الجاري من خطتها الخمسية وهي في طور وضع اللمسات الأخيرة للخطة الخمسية المقبلة وفق موجهات أهداف التنمية المستدامة وقياس أثر مشاريعها التي مولتها خلال الأعوام الماضية ومدى ملائمتها لرسالة المؤسسة. 

 

واستعرض بن عثمان أبرز المشاريع الاستراتيجية خلال العام الجاري والتي تأتي في مقدمتها المشاريع التعليمية ، مشدداً على أن التعليم يعد النواة الأولى للنهوض بالمجتمعات وأن التقدم والازدهار لا يتحقق إلا باستيعاب مفهوم التعليم بصوره المختلفة.