الصوفي يؤكد حرص هيئة الأدوية على ملاحقة المهربين والمستخفين بأرواح الناس

محليات
قبل 11 أشهر I الأخبار I محليات

أكد مدير عام فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة تعز الدكتور محمد الصوفي، أن الهيئة تركز أنشطتها على الدواء (أولاً) كونه يمس حياة الناس، وتهتم بموظفيها (ثانياً) للقيام بذلك، وترعى مصالح الشركات الدوائية والمستلزمات الطبية كونها مسؤولة عليها ومعنية بها.

 

وأضاف "الصوفي" أن المكتب يقوم بدور الرقابة والتفتيش الدوائي على الشركات المرخصة وبصوره مستمرة، ومتابعة التراخيص، وحالة التخزين ومواصفات المخازن الدوائية، وقام بتشكيل فريق عمل لمتابعة الأدوية المراقبة دولياً، ووضع آلية لمراقبتها، وإنشاء قاعدة بيانات لها.

 

وأشار إلى إن الهيئة حريصة على سلامة المواطن وضمان جودة الأدوية، من خلال نزول ميداني دائم ومستمر للرقابة والتفتيش على شركات الأدوية والمستشفيات بغرض تعزيز الأنشطة والإجراءات في جانب التيقظ الدوائي ورصد الآثار الجانبية ما بعد استخدام الدواء.

 

موضحاً أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتعاون السلطة المحلية على إحباط الاختراقات غير القانونية وملاحقة المهربين والمستخفين بأرواح الناس، وفي المنافذ الرسمية التي يتواجد بها مندوبو الهيئة والسماح فقط بدخول كل دواء ومستلزم طبي تم جلبه بطريقة رسمية ومستوفي للشروط، واحتجاز كل ما هو مخالف لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.