وزير الصحة يدشن وحدة الرنيين المغناطيسي بهيئة مستشفى الجمهورية

محليات
قبل 11 أشهر I الأخبار I محليات

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم العمل بوحدة الرنيين المغناطيسي بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي.

 

الوزير وبمعية فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فرع عدن والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ارتوروبيسيجان، اطلع من القائمين على الوحدة على المواصفات الفنية والقدرات التشخيصية للجهاز المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية الذي سيعمل على تلبية الاحتياجات التشخيصية للمرضى الوافدين على المستشفى من عدد من محافظات البلاد.

 

الدكتور بحيبح شدد على ضرورة الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل للكادر العامل في وحدة الرنيين ورفع مستوى مهاراتهم المهنية لتحقيق أعلى معدلات العمل فيه والحفاظ عليه وصيانته بشكل دوري.

 

وزير الصحة أشار الى أن هناك تجهيزات جديدة سيتم تزويد هيئة مستشفى الجمهورية بها مع عدد من المحافظات، لافتاً إلى الدور المحوري الذي يلعبه المستشفى في تقديم الخدمات الصحية لعدد من محافظات البلاد.

 

داعيا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية لأن يولوا المستشفى جل الاهتمام والتسويق للداعمين في تبني الخطة الاستراتيجية التطويرية التي يتبناها المستشفى ضمن ثورة التجديد فيه التي تشمل العيادات الخارجية وعيادات الطوارئ.

 

من جانبه أعرب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الدكتور محمد السقاف عن امله في أن يتبنى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية الرؤية التطويرية الكاملة للمستشفى لإحداث النقلة التطويرية المطلوبة له في الجانبين التقني والبشري وبما يمكنه من تقديم خدماته للمترددين عليه.

 

 نائب مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن نائف العسيري أكد دعم المركز ومؤازرته للمستشفى لتحقيق البرامج التطويريه فيه.

 

حضر تدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير مكتب وزير الصحة العامة والسكان عبدالناصر النمير ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر وعدد من المختصين في وزارةالصحة ومركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية