في عهد التركي ومعين .. انهيار غير مسبوق لكهرباء لحج وخروج محطات التشغيل عن الخدمة

محليات
قبل 10 أشهر I الأخبار I محليات

خرجت المحطات الكهربائية في محافظة لحج مساء امس عن الخدمة بسبب نفاذ الديزل بعد اقبل من 24 ساعة على خروج مماثل. 

وأفاد اعلام كهرباء لحج في المحافظة ان محطات توليد الطاقة المشتراة ، "عباس ، الاهرام، بئر ناصر ، العليان" في مديرية تبن ، خرجت عن الخدمة بالكامل نتيجة نفاذ الديزل، مؤكدة انه لم يتم تأمين الوقود من الجهات المختصة وليس هناك حتى محاولة لتأمينه. 

وتشهد المحافظة انهيارا غير مسبوق في منظومة الكهرباء وتراجع في ساعات تشغيل الكهرباء الذي لا يتجاوز الثلاث ساعات كل يومين وفق ما أكده الاهالي .

يشار الى ان محطة بئر ناصر دخلت يومها الخامس دون وقود ، فيما يتم تزويد محطة عباس بناقلة وقود واحدة كل ثلاث ايام حاليا وبشكل غير منتتظم ما يتسبب بخروج يومي للمحطات ومضاعفة عجز التشغيل.

ياتي هذا وسط صمت حكومي مريب من حكومة معين عبدالملك المشغولة بصفات الفساد وتجويع الموظفين ونهب الايرادات ، وغياب كلي للمحافظ احمد التركي ، الذي لا يقيم في محافظة لحج التي عين محافظا لها بحسب افادة الاهالي.

وبحسب مصادر فإن التركي يكتفي بحفلات قص الشريط لبعض المشاريع التجارية الخاصة ، او بعث برقيات التعازي والتهاني فيما لم يعد للرجل اي حضور في ملف الخدمات ، حيث شهدت المحافظة اسوأ صيف في تاريخها وبلغت ساعات الاطفاء اليومي 21 ساعة طوال معظم ايام فصل الصيف دون اي تحرك من الرجل.