فيما الأمم المتحدة تتحدث عن جولات قادمة .. الحوثيون يعلنون ان مفاوضات الرياض هي الأخيرة

محليات
قبل 10 أشهر I الأخبار I محليات

قال ما يُسمى وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، ضيف الله الشامي، إن جماعته لا تمتلك قرار الحرب، وأن جولة المفاوضات التي ترعاها السعودية في العاصمة الرياض، هي الأخيرة.

ونفى الشامي أن تكون زيارة وفد جماعته إلى الرياض، بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية، وقال إن ذلك تم بوساطة عُمان.

وأضاف الشامي أنّ زيارة الوفد الحوثي إلى الرياض "هي لإبداء حسن النوايا". حسب تعبيره. ولفت إلى أنّ "السعوديين تبلغوا قبل زيارة الوفد إلى الرياض أن هذه الجولة من المفاوضات التي كانت في مسقط ربما تكون الأخيرة".

الشامي، قال إن قرار الحرب في اليمن، هو في أيدي السعودية وإنه ""لا يمكن القفز فوق القضايا الإنسانية في مفاوضات الرياض والذهاب إلى السياسية أولاً". حد تعبيره.

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية ذكرت نقلا عن مصادر دبلوماسية مطّلعة على المباحثات بين السعودية والشرعية والحوثيين تحدّثت عن توجّه سعودي - أميركي - أممي، لترحيل عدد من الخلافات حول آليات التنفيذ إلى جولات قادمة، سيتولّى ترتيبها مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، هانس غروندبرغ" .

ووصل وفد جماعة الحوثي إلى الرياض، مساء الخميس، بمعيّة وفد عماني، في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن، بعد نحو 9 سنوات من الحرب.

وكانت السعودية قد أعلنت، مساء الخميس، أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارتها؛ وذلك لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس (آذار) 2021.

ومساء الخميس، أعلنت السعودية أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارتها؛ وذلك لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس (آذار) 2021.