مناقشة تسوية ديون اليمن لدى الصندوق العربي للإنماء

اقتصاد
قبل 9 أشهر I الأخبار I اقتصاد

ناقش وفد حكومي رفيع إمكانية تسوية ديون اليمن لدى الصندوق العربي للإنماء مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد جراء الحرب المستمرة منذ نحو تسع سنوات.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن الوفد الحكومي المكون من وزيري التخطيط واعد باذيب والزراعة سالم السقطري، عقد في مدينة مراكش المغربية، لقاءً مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد، تناولا فيه المشاريع الممولة من الصندوق والجاري تنفيذها في اليمن.

وأضافت أن الجانبين بحثا إمكانية تسوية ديون اليمن للصندوق العربي مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مع متابعة تمرير طلبات السحب المقدمة للمشاريع والبرامج الممولة من الصندوق، وكذا مناقشة آلية التنسيق بشأنها عبر المنظمات الإنسانية.

وشدد الوزير باذيب، على أهمية تخصيص تمويلات للمشاريع ذات الأولوية في مجالات الزراعة والمياه والبنية التحتية، وكذلك بناء القدرات الفنية للموظفين في الوزارات والمحافظات، وحرص الحكومة على تعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التنمية المستدامة.

من جهته أشار الوزير السقطري إلى الصدمات الاقتصادية والبيئية التي تعرض لها القطاع الزراعي في اليمن، ما يؤكد أهمية دور الصندوق في دعم هذا القطاع الحيوي، "ونأمل مواصلة دوره من خلال تمويل المشاريع التنموية والطارئة في مجالات الري والزراعة".

هذا وأكد بدر السعد، استمرار الصندوق العربي للإنماء في تقديم الدعم اللازم اليمن لمواجهة الظروف الاستثنائية التي يمر بها.