تكنولوجيا

متصفح كروم يطلق ميزة جديدة مفيدة في البحث

قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

يستعد متصفح كروم Chrome على نظام أندرويد، لإضافة ميزة جديدة منتظرة منذ فترة، والتي ستتضمن وضع علامة على الصفحات السريعة، وإضافتها إلى قوائم الصفحات التي تُعتبر عالية الجودة.

وتقول شركة ”غوغل“ إن هذه التصنيفات تعتمد على مقاييس Core Web Vitals، والتي تتعقب تجربة المستخدم، بما في ذلك وقت تحميل الصفحة والاستجابة ومدى استقرار المحتوى أثناء تحميله.

ووفقًا لموقع ”ذا فيرج“، يمكن للمستخدم الإطلاع على تصنيف الصفحة وما إذا كانت سريعة بالضغط على الرابط لفترة طويلة قبل زيارة الصفحة على متصفح كروم 85.

2020-08-Screenshot_1 وتأمل الشركة في أن تجعل الصفحات السريعة، على رأس قائمة نتائج البحث في غوغل أيضًا، حيث ستعتمد غوغل على نفس مقاييس ”Core Web Vitals“ في ترتيب الصفحات.

وفي منشور الشركة، قالت غوغل: إن ”تحسين تقييم الصفحات قد يتطلب بعض الاستثمارات في تحسين جودتها“، مما يشير إلى أن المطورين قد يرغبون في الانتباه إلى ما إذا كانوا يريدون البقاء على رأس بحث غوغل.

وتقول الشركة: إنها قامت بتحديث أدوات المطورين الخاصة بها، وتزويدها بتوصيات حول كيفية تحقيق أهداف جودة الصفحة.

وتعتبر عائدات البحث مصدر دخل كبيرا لشركة غوغل؛ على الرغم من تراجع العائدات السنوية في الربع الثاني من عام 2020، إلى 21.3 مليار دولار من 38.3 مليار دولار في نفس الفترة العام الماضي.