قويزان: طرقات المهرة بحاجة لتدخل مركزي حكومي عاجل لإصلاحها

محليات
قبل 8 أشهر I الأخبار I محليات

قال القائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية في محافظة المهرة عوض قويزان، إن قطاع الطرقات يعد من أكثر القطاعات تضرراً جراء الإعصار "تيج"، وبحاجة ماسة لتدخل مركزي حكومي عاجل وسريع لإعادة إصلاحه.

وشدد قويزان في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، على ضرورة عمل دراسات تتناسب مع مجاري الأودية لضمان التنفيذ والحفاظ عليها مستقبلا كون الأضرار الواقعة تقع على الطريق الدولية والتي تعد من أهم الطرق الحيوية في البلاد.

ولفت إلى أن حجم الأضرار التي خلفها إعصار تيج كبيرة وفادحة خاصة في البنية التحتية في القطاعي العام والخاص.

وأكد أن الأعمال مستمرة في فتح الطرقات وإزالة مخلفات الأمطار والسيول قبل الإعصار وبعده بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف أن المعدات التابعة لمؤسسة الطرق والجسور عملت على فتح الطريق الدولي الرابط بين مديريتي الغيضة وحصوين لتسهيل وصول المواد الإغاثية للمتضررين في المناطق الأكثر ضرراً وجرت إزالة الأشجار ومخلفات البناء من مجاري السيول والشوارع في مدينة الغيضة، وفتح الطرقات.

وأشار إلى تم استئجار معدات لفتح طريق "الغيضة – حوف" بشكل أولي وخاصة المقاطع المتضررة في منطقة الفتك ولوسيك ودمقوت وغيرها التي تم ردمها بموجب توجيهات وزير الأشغال العامة المهندس سالم العبودي. 

ونوه إلى أن معدات المؤسسة العامة للطرق والجسور والمعدات الأخرى المستأجرة تم توجيهها بالعمل في طريق الغيضة - ضبوت - نشطون - حصوين وتمت إزالة المخلفات من الطرقات وعمل تحويلات للأماكن التي جرفتها السيول، وإزالة الصخور المتراكمة في طريق الإنفاق، وفتح طرقات داخلية في مديرية حصوين لتسهيل حركة المواطنين وعمل التحويلات اللازمة بالخط الدولي لفتح الطريق أمام السيارات.