تستهدف 24 معلم ومعلمة بجمعيات 

صندوق رعاية المعاقين يقيم دورة تدريبية في مجال تعديل السلوك وبرنامج البورتيج لمعلمين ذوي الاعاقة

محليات
قبل 7 أشهر I الأخبار I محليات

عقدت اليوم بعدن دورة تدريبية في مجال تعديل السلوك وبرنامج البورتيج لمعلمين ومعلمات الجهات والمراكز العاملة مع ذوي الاعاقة التي ينظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري . 

 

وتهدف الدورة التدريبية التي تستمر خمسة أيام ، إكساب 24 مشارك ومشاركة من المعلمين والمعلمات في الجمعيات العاملة مع ذوي الاعاقة في محافظات عدن أبين شبوة ، مهارات ومعارف علمية حديثة تتعلق بالعملية التعليمية وبما يتناسب مع مستوى الاعاقة في المحافظات المستهدفة.

 

 و أوضحت الدكتورة نجوى فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ان الدورة تأتي ضمن البرامج وورش العمل التي ينفذها الصندوق في سبيل بناء قدرات الجهات العاملين فيها بما يتواكب مع التطورات الحديثة التي تسهم في تعزيز مهارات الاطفال المعاقين اللذين هم بحاجة إلى الرعاية والاهتمام .. متمنية من المشاركين إلى التفاعل و الاستفادة من برنامج الدورة التي لها أهمية استراتيجية في بناء قدرات المعلمين لإحداث تغيير في سلوك ذوي الاعاقة عند التعلم .  

 

من جهتهما اوضح مدير إدارة التدريب بصندوق رعاية المعاقين منسق المشروع فؤاد عبدالكريم و مدربة الدورة رئيسة جمعية اطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي ان الدورة واحدة من أهم الدورات تهدف إلى إخراج مدربين لتدريب معلنين ذوي الاعاقة ، وإكسابهم مهارات علمية حديثة تتناسب مع مستوى الاعاقة ، وتسهم في تغير سلوك الاطفال اثنا التعلم وتعاملهم مع الآخرين .