وزير الشباب والرياضة يناقش مع رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق الانتهاكات التي طالت منشآت الرياضة في البلاد

محليات
قبل 8 أشهر I الأخبار I محليات

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري مع رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي أحمد المفلحي، اليوم الاثنين، في مقر اللجنة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وناقش اللقاء عدداً من القضايا والوقائع المتعلقة بالانتهاكات التي طالت المنشآت الرياضية في مختلف محافظات اليمن، خلال فترة الحرب التي شهدت اشتباكات وعمليات مسلحة وقصفاً طال العديد من المواقع والمنشآت العامة والخاصة.

 

كما تطرق اللقاء إلى سبل التعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق ووزارة الشباب والرياضة، في الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال والنشء في المجال الفكري ومراكز التعبئة، وإدراجهم في مراكز التأهيل الشبابي والرياضي لتجنيبهم خطر الانخراط في معسكرات التجنيد.

 

واستعرض الوزير نايف البكري جانباً من الانتهاكات التي طالت هذه المنشآت، جراء العمليات المسلحة التي دارت في محافظات مختلفة، وكذا الانتهاكات التي طالت الشباب والعاملين في المجال الرياضي، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تلعبه اللجنة الوطنية في توثيق مثل هذه الانتهاكات، وهو ما تعكسه في تقاريرها الدورية.

 

من جانبه أوضح القاضي أحمد المفلحي اهتمام اللجنة الوطنية بشريحة الرياضيين ومنشآتهم الهامة، مؤكداً أن الفرق الميدانية للجنة الوطنية وثقت عدداً من هذه الانتهاكات التي طالت المنشآت العامة والخاصة فور تلقيها بلاغات بذلك، فضلاً عن توثيقها انتهاكات أخرى طالت فئة الشباب والرياضيين.

 

حضر اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية أيمن المخلافي، ومدير عام مديرية دار سعد بمحافظة عدن عبود ناجي الحالمي.