ضمن فعاليات حملة 16 يوما

اتحاد نساء اليمن لحج يدشن افتتاح " البازار المفتوح " 

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

ضمن فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة دشن اتحاد نساء اليمن فرع لحج وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان صباح اليوم الأربعاء بمدينة الحوطة افتتاح البازار المفتوح بمشاركة عدد من الجمعيات النسوية بالمحافظة بعرض المنتجات المحلية المختلفة .

 

حضر افتتاح البازار قيادات اتحاد نساء اليمن لحج ، ومسؤولة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج الأستاذة اروى المقطري ، ورئيس المجلس الانتقالي بمديرية الحوطة فارض البان ، ومدير عام دائرة المرأة بديوان المحافظة الأستاذة عيشة فرج ، ومسؤولة حقوق الانسان بالمحافظة حياة الرحيبي ، إلى جانب عدد من القيادات النسائية وممثلي منظمات المجتمع المدني .

 

نائبة اتحاد نساء اليمن لحج ومديرة عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة الأستاذة انتصار كرد ..قالت ما نشاهده اليوم بافتتاح البازار من حضور لقيادات مجتمعية وجمعيات نسوية ماهي ألا العناصر الفاعلة من قيادات شبابية وهذه هي اتجاهاتنا في الاتحاد في تطوير العمل المؤسسي والمجتمع بلحج .

 

مشيرة بأن دعم النساء ومساندتها سيحقق العدالة المجتمعية والمساواة واشراكها في كافة مواقع صناع القرار ، وعلينا جميعا أن نشكل قوة فاعلة ومساندة في تفعيل العمل وتمكين النساء اقتصاديا لنحقق مسار السلام وبناء التنمية .

 

مختتمة كلمتها بتوجيه الشكل لكافة من حضر وشارك من جمعيات نسوية ومنظمات مجتمع مدني بهذا البازار المفتوح ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة .

 

بينما أوضحت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بلحج اروى المقطري بأن المجلس يولي اهتمام كبير بالمرأة ، ويعمل على دعمها في كافة المجالات وخاصة المرأة الجنوبية ، كما يسعى مع جهات محلية ودولية لإبراز دور المرأة بشكل فاعل وحمايتها من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، مبينة بأن مشاركتنا بحضور افتتاح البازار هو لتعزيز العمل سويا في إبراز دور المرأة الجنوبية واللحجية بشكل خاص .

 

ولقد احتوى البازار المفتوح على مختلف المنتوجات المحلية من صنع النساء ضمن مشاريع التمكين الاقتصادية ، وسط حضور فاعل من مختلف سكان لحج .

  هذا وسينفذ اتحاد نساء لحج يوم الاحد القادم 3 ديسمبر 2023 م فعالية المسرح التشاركي وذلك ضمن الفعاليات المستمرة لحملة 16 يوما .