محليات

اجتماع يناقش استئناف العمل بمشروع  طريق البحري بعدن 

قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

 ناقش اجتماع عقد امس  بالعاصمة المؤقتة عدن  ضم نائب وزير الاشغال العامة والطرق المهندس محمد ثابت ووكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع المهندس غسان الزامكي ، استئناف العمل بالمشروع الاستراتيجي لطريق البحري .

واستعرض اللقاء  سير العمل بالمشاريع المنفذة من قبل صندوق صيانة الطرق ومنها مشروع الطريق البحري الرابط بين مديرتي الشيخ عثمان وخورمكسر الممول من الصندوق العربي الانمائي والبالغ تكلفته ٣٤ مليون دولار والصعوبات التي واجهت المشروع .

وشدد اللقاء  على أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والمحافظة وصندوق صيانة الطرق والعمل بشكل عاجل لبدء بالمشروع الاستراتيجي لطريق البحري وحل الاشكاليات مع الجهة المنفذة للمشروع لما من شانه تذليل الصعوبات وتجاوزها قبيل وصول المكتب الاستشاري لصندوق العربي الانمائي.

وشدد نائب وزير الاشغال العامة على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتضافر الجهود لتغلب على المشاكل التي تواجه سير العمل بالمشروع .

من جانبه اكد وكيل محافظة عدن أن من اولويات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ضرورة استئناف العمل عاجلا بمشروعي الطريق البحري وطريق الحمراء وتفادي الأخطاء السابقة للحد من المشاكل المرورية والازدحام في الشوراع لما لها من أهمية في تسهيل حركة المواطنين.