هيئة التدريب والتأهيل تنظم ورشة تدريبية بعنوان "دور المواقع السياسية والمحلية في خدمة قضية شعب الجنوب"

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، ورشة تدريبية بعنوان "دور المواقع السياسية والمحلية في خدمة قضية شعب الجنوب"، شارك فيها عدداً من اعضاء نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبين، وكوادر قطاع الصحافة والإعلام الحديث، وطلاب كلية الإعلام.

 

 

ورحب رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي بهيئة التدريب والتأهيل د.عبدالله الحو، بالمشاركين في الورشة، منوهاً على أهمية الموضوعات التي ستتناولها الورشة حول استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة منها وتسخيرها لخدمة قضية شعب الجنوب، والإسهام في ايصالها للرأي المحلي والعالمي.

 

 

واستعرض د.الحو الدور الفاعل والمؤثر الذي لعبه شباب الجنوب عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف مراحل ثورة الجنوب، والذي تمثّل في نقل كافة الأحداث والأنشطة والفعاليات ودفاعهم عن قضية شعب الجنوب، والتصدي للكثير من الشائعات التي تستهدف الجنوب، وقضيته الوطنية العادلة، وقيادته السياسية.

 

وتناولت الورشة التي نفذ التدريب فيها المهندس محمد باحداد، عددا من المحاور والموضوعات التدريبية أبرزها مفاهيم وأهداف الاعلام الرقمي وإتجاهاته الكبرى المستقبلية، وأساسيات المنصات الالكترونية، ونشر الأخبار والمحتوى، إضافة للذكاء الإصطناعي وتأثيره على الصحافة، ودليل العمل مع المؤثرين في مجال التسويق.