مدير الصحة بالعاصمة عدن وممثل وزارة الاتحادية الألمانية يزوران مستشفى الصداقة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

استقبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي أمس الأول في العاصمة عدن ممثل وزاره الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنميه السيد بيرنهارد ورم ، و ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في اليمن السيدة إلكه، و السيدة مايك فان أوم ، والوفد المرافق له من منظمةاليونبس و البنك الألماني ومؤسسة يمان، وبحضور مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي د.رجاء احمد.

وخلال الزيارة قام البيشي وبيرنهارد وورم،و والوفد المرافق له في جوله تفقدية للمستشفى ، ومركز العزل الذي تم إعادة تأهيله، واستعما إلى شرح مفصل عن أداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ،وكيفية التعامل مع استقبال الحالات المرضية المصابه بوباء الكوليرا.

وأشار البيشي إلى الصعوبات التي تواجه المستشفى في تقديم الخدمة ،التي تغطي شريحة كبيرة من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها.

كما اطلع الوفد خلال زيارته على موقع مشروع بناء مركز الأمومة والطفولة الجديد بالمستشفى،و آلية تنفيذها،التي تسهم في تحسين مستوى أداء الخدمة والرعاية الصحية الآمنة والمتكاملة لصحة الأم والطفل.

ومن جانبه عبر ممثل وزارة الاتحادية الألمانية السيد بيرنهارد عن سعادته خلال زيارته للمستشفى برفقة مدير عام مكتب الصحة بعدن د. احمد البيشي ،موكدا دعم حكومة بلاده ، في تعزيز وتقوية النظام الصحي بعدن ، ورفع مستوى أداء العمل الصحي في تقديم الخدمة للمواطنين.

وبدوره أشاد مدير عام الصحة بعدن د.احمد البيشي بدور وجهود الحكومة الألمانية ، بدعم ومساندة القطاع الصحي بالعاصمة ،في النهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية.

رافق الوفد أثناء الزيارة مدير بنك التنمية الألماني في اليمن أنيس الشرجبي ،و مسؤول الدعم اللوجستي في اليونبس م.حسام عبوده ،ورئيس مؤسسة يمان فرع عدن د. محمد الحامد ، ومن منظمة اليونبس مهندس مدينه عدن ابين لحج الضالع م. رمسيس يونس و مهندس مدينه عدن مشروع اعاده تاهيل المستشفيات م. احمد احمد ناصر.