محليات

تكريم الشهيد نبيل القعيطي بدرع الإنسانية

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

منحت مؤسسة لأجلك يا عدن درع شخصية العام 2019م للعمل الإنساني لروح الشهيد الصحفي، مصور الوكالة الفرنسية نبيل القعيطي.

كما قامت المؤسسة ذاتها بمنح درع الإنسانية لوالدة الشهيد نبيل، عرفانًا للدور الذي بذلته وبذله الشهيد على مختلف المستويات.

وتسلّم شقيق الشهيد درع التكريم، وسط حضور أسرة الشهيد وأشقائه، وابنه الطفل "زايد نبيل" وكذلك، عدد من قيادات السلطة المحلية وقيادات الأمن بعدن، وحشد من أصدقاء الشهيد ومحبيه..

ويأتي التكريم إمتنانا للدور الذي بذله الشهيد نبيل القعيطي خلال مسيرته الصحفية، والتي ظل فيها مناصراً للإنسان ولمختلف القضايا الإنسانية والوطنية حتى لحظة وفاته.. 

جاء ذلك في الحفل الختامي لمؤسسة لأجلك يا عدن والذي فيه تم تكريم متطوعو مبادرة انا متطوع انا مستعد نظير جهودهم المجتمعية أثناء تفشي جائحة كورونا والحميات الفيروسية في العاصمة عدن.

وكان الشهيد نبيل القعيطي يعمل مصورًا للوكالة الفرنسية منذ العام 2015م وكان لكاميرته الصحفية الدور الكبير في نقل ما مرت به اليمن من حروب ومجاعة وأزمات إنسانية هي الأسوأ في العالم بحسب الأمم المتحدة.

وتعرض لعملية إغتيال غادرة وجبانة في الثاني من يونيو/ حزيران 2020م أمام منزله بحي دار سعد شمال العاصمة عدن، تاركاً خلفه زوجته وأربعه أطفال أيتام، ولم يتم الانتصار لروحه الطاهرة وذلك بعد 80 يوم من واقعة الاغتيال الاثمة.