استخدام "واتساب" قد لا يكون مجانيًا بالكامل قريبًا

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

لطالما سمح تطبيق "واتساب" للمستخدمين بعمل نسخ احتياطي لدردشات "واتساب" على Google Drive من دون أي تكلفة، لكن يبدو أنّ الأمر سيتغيّر خلال العام الجديد.

 

 

أشارت تقارير إلى أنّه في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، ستبدأ نسخ "واتساب" الاحتياطية في الدخول في حصّة التخزين على "غوغل درايف"، ما سيؤثر ذلك على الذين كانوا يعتمدون على التخزين المجاني البالغ حجمه 15 غيغابايت.

 

هذا يعني أنّ الأشخاص الذين كانوا يعتمدون على "غوغل درايف" للحفاظ على صورهم ومقاطع الفيديو ودردشاتهم الخاصة آمنة، سيحتاجون الآن إلى التفكير في شراء مساحة تخزين إضافية من خلال "غوغل وان" مع "واتساب".

 

وتوفّر خطط الاشتراك الخاصة بـ "غوغل وان" و "غوغل درايف" ثلاث باقات رئيسية بشكل شهري وسنوي. تبلغ الكلفة الشهرية للباقة "الأساسية" (100 جيغابايت) $ 1.99، "العادية" (200 جيغابايت) $ 2.99، و"المميزة" (2 تيرابايت) $ 9.99. أما بالنسبة للتكاليف السنوية، فيجب على المستخدمين دفع $ 19.99 لباقة (100 جيغابايت) "الأساسية"، و$ 29.99 لباقة (200 جيغابايت) "العادية"، و $ 99.99 لباقة (2 تيرابايت) "المميزة".

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك تقارير تفيد بأنّ "واتساب" يعمل أيضًا على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاتصال ببعضهم البعض من دون الكشف عن أرقام هواتفهم. ومع ذلك، لم يتمّ تسريب معلومات ملموسة حول موعد وصول هذه الميزة إلى السوق، ولكن من المتوقع أن تظهر هذه الميزة أيضًا هذا العام.