ما صحة إضافة زر للتصوير في "أيفون 16"؟

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

تختبر الشركة الأميركية "أبل" إضافة زر جديد لكاميرا هاتف "أيفون" لهذا العام (أيفون 16)، وفقاً لما ذكره تقرير في موقع "The Information".

 

 

ووفقًا للموقع، سيكون الزر موجودًا في الجانب الأيمن السفليّ من الجهاز، ليُصبح تحت إصبع السبابة عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو بالوضع الأفقي.

 

 

وكانت الإشاعات عن الزر الجديد للكاميرا انتشرت منذ شهر أيلول (سبتمبر) على الأقلّ، عندما كشف موقع "MacRumors" عن الميزة قيد التطوير، مشيراً إلى أنّ الزر سيعمل بالاستشعار، ويحاكي الضغط مع الاهتزاز. لكن "The Information" يقول إنّه سيكون مثل الزر التقليديّ، مع ميزات إضافية تجعله حسّاسًا تجاه اللمس والضغط، ما يسمح للمستخدمين بالتمرير إلى اليسار واليمين للتحكّم بتكبير الكاميرا، أو بالضغط عليه برفق لضبط التركيز على موضوع ما.

 

 

واتفق كلا الموقعين على أنّه سيتمّ اختبار الزر لتضمينه عبر تشكيلة "أيفون 16" بأكملها، التي تشمل الطرازين العادي والـ"برو". كذلك، أفاد مارك غورمان من "بلومبرغ"، في وقت سابق، عن إمكانية وصول الزر الجديد إلى الهواتف.

 

 

في هذا السياق، لن تكون شركة "أبل" هي الشركة المصنّعة الأولى للهواتف الذكية تقوم بتضمين زر مخصّص للكاميرا لأحد هواتفها. ولكنّه سيكون بمثابة إدراج مهمّ للهواتف الذكية الأكثر شعبية المباعة اليوم، بعد تفوّق شركة "أبل" على شركة "سامسونغ" بشحن أكبر عدد من الهواتف الذكية على مستوى العالم للمرّة الاولى خلال العام المنصرم.