أمين محلي المهرة يلتقي قيادة مكتب الصحة ومستشفى الغيضة المركزي

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اجتمع الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبد الله نيمر، اليوم، مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد ومدير مستشفى الغيضة الأستاذ محسن بلحاف، والمساعدين الصحيين ومدراء فروع المكتب بالمديريات، لمناقشة التخفيض الطارئ في الميزانية التشغيلية بالمحافظة. 

 

 

وأستعرض الأمين العام الوضع الصعب الذي تمر به البلاد بشكل عام والمهرة بالأخص ما يتطلب تعاون الجميع وإصرارهم لتخطي ذلك، مشيرا إلى أن هناك جهود تبذل في تنمية وتطوير الكوادر الصحية وتسهيل عملها وتوفير احتياجاتها بما في ذلك كافة المرافق الصحية بالمحافظة. 

 

وأوضح نيمر بأن التخفيض الطارئ في الميزانية التشغيلية ساري على جميع المكاتب والمؤسسات والمرافق الحكومية بنسبة ما بين 50-30% ، مؤكداً أنه يتم العمل على تجاوز كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة وتؤثر على معيشة المواطنين بما في ذلك الجانب الصحي كونه يحظى بأهمية قصوى لدى السلطة المحلية. 

 

 

وتطرق نيمر إلى الصعوبات التي تواجه عملية تحويل الحالات الإسعافية إلى الخارج وإلى الحلول والمعالجات ... موضحاً بأن هناك تحرك من قبل برنامج الأمم المتحدة لتوفير طاقة بديلة للكهرباء. 

 

 

وكان مدير مكتب الصحة قد رحب بالأمين العام، مبديا تفهمه للوضع الذي تمر به البلاد بشكل عام.. ومشيداً بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر بالجانب الصحي.

 

 

وأشار إلى ما قد ينتج عن التخفيض الطارئ من عوائق في سير العملية الصحية في كافة المرافق، مطالباً بضروة التدخل وتوفير ما يلزم لمواصلة العمل وخدمة المواطنين. 

 

 

من جهته تحدث مدير مستشفى الغيضة عن النقص الذي يعاني منه المستشفى في بعض الأدوية اللازمة ما يضطر الإدارة لتحويل بعض الحالات المرضية إلى خارج المحافظة، إضافة للعوائق المادية التي أثرت على عمل المستشفى وعدم القدرة على استيعاب عدد كبير من الحالات المرضية. 

 

وفي نهاية الاجتماع عبر الأمين العام عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب الصحة والسكان وكافة المرافق الصحية والطبية. 

 

 

حضر الاجتماع د. نعمان عبد الرزاق بن عويض، نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الطب العلاجي.