الوزير البكري يستقبل رئيس جامعة تعز ويناقش معه سبل التعاون المشترك

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

إستقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الأربعاء، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيس جامعة تعز د. محمد الشعيبي، وناقش معه سبل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل الأنشطة الرياضية والإرتقاء بمخرجات قسم التربية الرياضية .

 

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، أشاد الوزير البكري بالجهود التي تبذلها رئاسة جامعة تعز في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية بمختلف الكليات على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد حاليا ومساهمتها في رفد المجتمع بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات، مؤكدا دعم الوزارة وإهتمامها بدعم الفعاليات والبرامج الشبابية التي تقيمها الجامعة، وعلى وجه الخصوص اسبوع الطالب الجامعي .

 

وجدد البكري، استعداد وزارته للتعاون مع جامعة تعز باعتبارها من الجامعات الرائدة في مجال التعليم ونشر الثقافة، وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لإنشاء كلية التربية الرياضية والمساعدة في تأهيل الكادر التدريسي الخاص بها.

 

بدوره استعرض رئيس جامعة تعز د. الشعيبي، أهم الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تقوم بها الجامعة سواء على صعيد التحصيل العلمي أو البرامج الشبابية والرياضية، مثمنا في الوقت نفسه إهتمام ودعم الوزير البكري وتشجيعه للعلم والتعليم وبرامج الجامعات اليمنية، سيما ما يتعلق منها بالجوانب الرياضية والأنشطة الشبابية.

 

وفي ختام اللقاء جرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة تعز بشأن تعزيز التعاون والتنسيق في تفعيل الانشطة والألعاب الرياضية في مختلف الكليات بما يسهم في تنمية وتطوير مواهب وقدرات الطلاب .

 

كما قام رئيس جامعة تعز د. الشعيبي، بتكريم معالي الوزير البكري بدرع الجامعة تقديرا وعرفانا لإهتمامه بالرياضة والرياضيين ودعمهم .

 

حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التخطيط ونظم المعلومات وجدان الشعيبي، ونائب رئيس جامعة تعز لشؤون الطلاب د. رياض العقاب، ومدير عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عبدالرحمن الأنسي، ومدير عام الإعلام بالجامعة كريم راجح، ومدير عام مكتب التنسيق والمتابعة عدن، محمد عبدالملك العريقي، وعضو مجلس الجودة والإعتماد الأكاديمي، أ.د. عبدالرقيب السماوي، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة في تعز، المهندس فؤاد فاضل ونائبه بلال الحكيمي .