المدير العام لمصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت يلتقي فريق حضرموت الاستراتيجي

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

التقى المدير العام لمصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت الشيخ صالح عبدالله باوزير بمكتبه بمدينة المكلا، فريق حضرموت الاستراتيجي لتنسيق عمل مشروع تعزيز دور اللجان المجتمعية في الوساطة وحل النزاعات بمحافظة حضرموت.

وفي اللقاء الذي يأتي ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لدعم السلام في اليمن، أشار المدير العام باوزير إلى أن انطلاق المصلحة في عملها بإصلاح ذات البين يأتي في صميم أعمالها المستمرة لإنهاء النزاعات وحلحلتها في المجتمع ومساندة السلطة.

وأكد الشيخ باوزير استعداده وجميع المصلحين بتقديم كل الدعم المتاح والمساندة لضمان سير عمل المشروع الذي سيسهم في تخفيف حدة النزاعات وتدريب الكوادر في المديريات المستفيدة.

واستعرض أعضاء الفريق خطة المشروع وأهدافه الذي ينفذه الفريق بتمويل من مركز صناعة للدراسات بالشراكة مع منظمة سيفرولد، إلى تخفيف حدة النزاعات المحلية في مديريات الشحر وسيئون وتخفيف الآثار الناتجة عنها، حيث سيعمل الفريق على بناء قدرات اللجان المجتمعية في المديريات المستفيدة في حل النزاعات وبناء السلام والتحكيم.

وسيعمل المشروع على الاستعانة بخبير متخصص لتطوير دليل إجراءات اللجان المجتمعية حيث سيتضمن الدليل ( الهيكل التنظيمي – العضوية – إلغاء العضوية – المخالفات – معايير قبول القضايا – ميثاق ومدونة السلوك للأعضاء -  آليات التواصل مع الوسطاء المحليين – الهوية والرؤيا الإعلامية للجان).