لحج:جمعية الصم والبكم تقيم حفل تخرج الدفعة التاسعة من طلاب الثانوية العامة

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

بدعم كريم من مؤسسة روابي ردفان للتنمية الخيرية احتفلت جمعية رعاية وتأهيل الصم بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس بحفل تخرج الدفعة التاسعة من طلاب الثانوية العامة.

 

وتضمن الحفل فقرات متنوعة من الوصلات الفنية واللوحات التعبيرية الصامتة التي قدمها أطفال وطلاب وطالبات فئة الصم يرافقها ترجمة فورية بلغة الإشارة كما شارك الكادر التعليمي بلوحة فنية غنائية نالت إعجاب جميع الحاضرين.

 

وأعرب رئيس جمعية الصم مرسال مهدي عن خالص شكره وامتنانه لمؤسسة روابي ردفان على دعمها السخي لحفل التخرج مشيرًا إلى أن هذا الدعم يعكس إيمان المؤسسة بأهمية التعليم والنهوض بالمجتمع.

 

من جانبها أوضحت الأمين العام للجمعية كوكب عبدالله أن طلاب فئة الصم بذلوا جهودًا كبيرة خلال مسيرتهم التعليمية متمنية لهم المزيد من التفوق والنجاح كما استعرضت جملة من الإنجازات والصعوبات التي تواجه عمل الجمعية.

 

وشهد الحفل حضورًا مميزًا من مختلف فئات المجتمع المدني بلحج والشخصيات المجتمعية والعاملين في مجال ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى أولياء أمور الطلاب من فئة الصم.

 

وأشاد ممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فؤاد عبدالكريم، بالجهود الكبيرة التي تقدمها إدارة جمعية الصم بلحج تجاه هذه الفئة، كما أشاد بمستوى الحفل التكريمي الرائع الذي عرض قدرات ومهارات مميزة قدمتها هذه الفئة.

 

وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة روابي ردفان أ. نسيم السردي على إيمان المؤسسة بأهمية التعليم والنهوض بالمجتمع مشيرة إلى أن طلاب وطالبات فئة الصم نموذج ملهم في الكفاح والإرادة القوية.

 

كما قدم الشيخ صالح علي الرئيس الفخري لجمعية الصم، رسالة شكر لمؤسسة روابي ردفان على دعمها لحفل التخرج ولأنشطة أخرى نفذتها إدارة الجمعية، كما وجه شكرًا وتقديرًا لكل من أسهم في دعم الطلاب واولهم رجال الخير وصندوق المعاقين والإعلاميين.

 

 

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا للطلاب الخريجين كما تم تكريم مؤسسة روابي بدرع تكريمي من جمعية رعاية وتأهيل الصم بلحج، إلى جانب تكريم عدد من الإعلاميين ومعلمات الجمعية.

 

 

ويؤكد هذا الدعم من مؤسسة روابي ردفان على التزامها بدعم فئة الصم ودمجهم في المجتمع إيمانًا منها بأهمية دورهم في بناء مستقبل أفضل.